حرتوقة يحاضر في كلية الدفاع الوطني

هلا أخبار – ألقى رئيس هيئة الاستثمار فريدون حرتوقة، اليوم الخميس، محاضرة بعنوان “سياسات تشجيع الاستثمار”، للدارسين في دورة الدفاع الوطني 18، بحضور آمر ورئيس وأعضاء هيئة التوجيه في الكلية.

وقال حرتوقه: ” إن أهداف هيئة الاستثمار الحالية والمستقبلية تكمن في زيادة فعالية البيئة الاستثمارية والاستثمارات وتعزيز الملاءمة والاستدامة المالية والقدرة المؤسسية نحو التميز حيث تسعى في خدماتها إلى مساعدة المستثمر في جميع مراحل المشروع الاستثماري والحصول على التراخيص اللازمة للمشاريع الاستثمارية من خلال مجموعة من التسهيلات والحوافز.

مؤكداً على دعم الصادرات الأردنية من خلال إقامة المعارض وفتح أسواق تصديرية جديدة وتقديم معلومات عن الفرص الاستثمارية ودراسات الجدوى الأولية وتسجيل وترخيص الأنشطة الاقتصادية بموجب قانون الاستثمار داخل المناطق التنموية وخارجها.

مبيناً أنه هناك فرصة للنمـو والتعافي للاستثمارات بعد جائحة كورونا من خلال تغيير هيكل الوظائف المستقبلية واستحداث وظائف جديدة تتطلب مهارات تقنية عالية واستجابة للمتغيرات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية والتقنية واختفاء عدد من الوظائف التقليدية ومن خلال العمل على زيادة الاستثمار في رأس المال البشري بعد الجائحة، وإعداد الشباب للمستقبل وتحسين نتائج التعلم والاستجابة لاحتياجات سوق العمل.

وفي نهاية المحاضرة دار نقاش موسع أجاب خلاله رئيس هيئة الاستثمار على أسئلة واستفسارات الدارسين.​

زر الذهاب إلى الأعلى