السيسي يغادر إلى السعودية للقاء الملك سلمان


هلا اخبار

غادرالرئيس عبد الفتاح السيسي، القاهرة، اليوم الأحد، متوجها إلى المملكة العربية السعودية، في زيارة قصيرة، يلتقي خلالها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

تتناول مباحثات الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال زيارته، سبل دعم العلاقات الثنائية بين مصر والمملكة في مختلف المجالات، وتوسيع التعاون الاقتصادي والاستثماري، إلى جانب بحث التطورات الجارية على الساحتين العربية والإقليمية، بما يحقق الاستقرار في المنطقة، كما تشمل المباحثات مستجدات الأوضاع في اليمنوتداعياتها على أمن منطقة الخليج العربي والبحر الأحمر.

ويلتقى الرئيس السيسى، خلال الزيارة التى تستمر يوما واحدا، مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ملك المملكة العربية السعودية، والأمير مقرن بن عبد العزيز ولي العهد، والأمير محمد بن نايف ولي ولي العهد ووزير الداخلية.

وكان السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، قد صرح بأن الرئيس السيسي يولي اهتماما خاصا للتواصل والتنسيق المشترك بين البلدين على كافة الأصعدة، في ظل الهجمة الشرسة التي تتعرض لها الأمة العربية وسعي بعض الأطراف والجماعات المتطرفة لاستغلال الفراغ الذي خلفه الاقتتال الداخلي وحالة الضعف في بعض الدول للتوسع والإضرار باستقرار ومستقبل شعوب المنطقة.

وقال المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، إن “القمة العربية المقبلة ستكون ضمن الموضوعات المطروحة على جدول أعمال زيارة الرئيس السيسي للسعودية، خاصة وأن الوضع الحالي يتطلب أهمية تفويت كافة محاولات بث الفرقة والانقسام بين الدول العربية، والتكاتف فيما بينها لمواجهة المخاطر المتسارعة التي تتعرض لها المنطقة العربية”.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق