الامانة تدعو لتسديد ضريبة المسقفات


هلا أخبار

دعت امانة عمان المواطنين المكلفين للاستفادة من قرار الإعفاء من غرامات ضريبة الابنية والاراضي “المسقفات” على عقاراتهم ضمن حدودها من سنوات سابقة على ان تدفع قبل نهاية العام الحالي.
وتبلغ نسبة الاعفاءات التي تشمل الذمم المترتبة عن العام 2013 وما قبل وفقا لقرار مجلس الوزراء 100 بالمئة حال التسديد في الربع الأول من العام الحالي، و75 بالمئة للربع الثاني، و50 بالمئة للربع الثالث، و25 بالمئة للربع الرابع.
وتمنح الامانة خصما تشجيعيا ما نسبته 6 بالمئة عن ضريبة المسقفات للعام الحالي وذلك خلال شهري آذار ونيسان، منوهة بان العام الماضي غير مشمول بالإعفاءات ومضاف عليها غرامة ما نسبته 10 بالمئة اعتبارا من مطلع العام الحالي، بحسب قرار مجلس الوزراء.
وتهيب الامانة بالمواطنين الى سرعة الاستفادة من القرار واستثمار نسبة الاعفاءات على مدار العام وذلك من خلال مراجعة دائرة التحصيل في المبنى الرئيسي / راس العين ومناطق الأمانة إضافة لمراكز التخمين المالية التابعة للأمانة.
وفي السياق مددت دائرة التحصيل وبالتعاون مع دائرة رخص المهن والاعلانات فترة دوام المحاسبين لغايات تجديد رخص المهن ومحاسبة الامور المتفرقة للاستفادة من الاعفاءات الممنوحة على ضريبة الابنية والاراضي “المسقفات” في المبنى الرئيس وجميع مناطق الامانة إضافة لغرفتي صناعة وتجارة عمان على ان يكون الدوام من السبت الى الاربعاء لغاية الساعة الخامسة ويوم الخميس الى الساعة الرابعة .





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق