إلزام السعوديين المغادرين من الأردن بدفع المخالفات أو حجز المركبة


هلا أخبار

فوجئ عددٌ من المواطنين القادمين من دولة الأردن خلال اليومين الماضيين، بتطبيق نظـام آلي جديد يُـلزم المسافرين الذين وقعت عليهم مخالفات مرورية قبل أعوام عدة، ولا يعلمون عنها شيئًا، بضرورة تسديدها أو حجز المركبة لحين تسديد المخالفة، وذلك قبل مغادرة البلاد.

وقال لـ”سبق” بدر مبارك العطوي: بعد أن دخلت الحدود الأردنية حُولت إلى مكتب التأمين الإلزامي ليطلب مني الموظف دفع المخالفات المرورية الصادرة غيابيًا بحقي والتي تعود تفاصيلها لعام 2012 م  بقيمة 80 دينارًا أردنيًا، سُجلت عن طريق نظام آلي جديد، يضم المخالفات السابقة والتي لم تُسجل في حينها فاضطررت إلى سدادها بعد أن أفادني الموظف بأن حجز المركبة هو الحل في حالة عدم الدفع، مع وجود مواطنين وصلت مخالفاتهم لـ 700 دينار، كما أن أحدهم قام بسداد مخالفة على مركبة قام شراؤها من الأردن.

كما بيّن لـ”سبق” المواطن مطلق هرماس أثناء عودتي من الأردن وعند تقديم الأوراق الخاصة بسيارتي، طُلب مني تسديد المخالفات التي بلغت 20 دينارًا بتاريخ 5ـ12ـ 2013 م  -تحتفظ “سبق” بنسخة- رصدت عن طريق كاميرات الرصد الآلي في عمان دون أن تسجل عليّ في حينها مع أنني سافرت بعد رصد المخالفة مرات عدة، كما أنها كانت مفاجئة لكثير من السائقين، الذين وصلت مخالفاتهم لأرقام كبيرة قاموا بدفعها دون أن يكون هناك تنبيهات بهذا القرار المفاجئ. (صحيفة سبق)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق