التلهوني : الاردن يسخر كل امكانياته لدعم القضاء الفلسطيني


هلا أخبار بحث وزير العدل الدكتور بسام التلهوني في مكتبه اليوم الاحد، مع  نظيره الفلسطيني سليم السقا، اوجه التعاون المشترك والتي تصب في صالح تطوير وتحسين اجراءات التقاضي في كلا البلدين الشقيقين.

واكد التلهوني عمق علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، مؤكدا أن الاردن يضع ويسخر كل امكانياته وخبراته في مجال القضاء امام الاشقاء الفلسطينيين للاستفادة منها.

وعرض خلال اللقاء، الاجراءات التطويرية التي قامت بها وزارة العدل خلال السنوات السابقة من اجل تسهيل
وتحسين اجراءات الخدمة المقدمة لمختلف اركان عملية التقاضي.

واكد التلهوني استعداد وزارة العدل الاردنية لتقديم مختلف اشكال الدعم للجسم القضائي الفلسطيني سواء اكان ذلك على مستوى تطوير إجراءات التقاضي او الاستفادة من التجارب العملية في التعامل مع بعص القضايا الاشكالية او من باب تبادل الخبرات للمساعدة في وضع التشريعات القانونية الناظمة في فلسطين او على مستوى التشبيك في نقل تجارب وزارة العدل في تطوير اليات جديدة للارشفة والاتمتة او التبليغات القضائية .

من جهته اكد الوزير الفلسطيني السقا على أهمية علاقات التعاون القانوني والقضائي القائمة بين الاردن وفلسطين، مشيراً إلى تطلع بلاده للاستفادة من الخبرات الاردنية، في هذا المجال والى دور وزارة العدل في عملية الاصلاحات السياسية والعلاقة التكاملية التي يشكلها مع السلطة القضائية.

وقال ان الاردن لم يبخل يوما على فلسطين باي عطاء او دعم مادي او معنوي وكان سباقا ورائدا في دعم الشعب الفلسطيني وثباته في ارضه، ولم يتوان عن تقديم اي دعم في المجال القضائي.
–(بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق