مباحثات اردنية عراقية لتسهيل نقل البضائع


هلا أخباربحث الاردن والعراق الاجراءات المتعلقة بتسهيل نقل البضائع بالشاحنات بين الجانبين عبر مركز حدود الكرامة الذي يربط البلدين الشقيقين.

جاء ذلك في اجتماع عقد اليوم السبت، في مبنى وزارة الداخلية، ترأسه عن الجانب الاردني امين عام الوزارة المحافظ سمير مبيضين، وعن الجانب العراقي مدير المنافذ والحدود اللواء عصام الصالح بحضور عدد من المسؤولين الاردنيين والعراقيين.
واكد مبيضين خلال اللقاء ضرورة قيام الجانب العراقي بفتح مسربين، الأول لدخول الشاحنات من الجانب العراقي الى ساحة التبادل التجاري، والآخر لدخول الشاحنات الى اراضي المملكة بهدف ضمان انسيابية وتسريع دخول الشاحنات دون معوقات.
واشار الى ان موضوع النقل التجاري بين البلدين يحظى باهتمام خاص من الحكومة الاردنية، حيث تم عقد العديد من الاجتماعات الوزارية والفنية بهذا الخصوص.

وتناول الاجتماع عددا من القضايا والاجراءات الواجب اتخاذها، لتسهيل دخول الشاحنات وعدم بقائها لفترات طويلة على جانبي الحدود، خاصة المحملة بالمواد الغذائية والزراعية والصناعية والطبية، التي قد تتعرض للتلف في حال بقائها لفترات طويلة، وزيادة عدد الكوادر البشرية في المنافذ الحدودية بكلا البلدين.

وثمن اللواء صالح حجم، التعاون الذي ابداه الأردن لتذليل المعوقات المتعلقة بدخول الشاحنات بين البلدين، مؤكدا عدم وجود مشاكل جوهرية في هذا الصدد وانما يدخل معظمها في اطار الملاحظات التي تم حل جزء منها ويجري العمل حاليا على حل الجزء الآخر.

وفي نهاية اللقاء اتفق الجانبان على مواصلة التنسيق والتشاور حيال اية مشاكل طارئة قد تعترض عملية دخول الشاحنات وحلها بالسرعة اللازمة. (بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق