دراسة لتخفيض رسوم الدخول الى البترا بنسبة 50 %

هلا أخبار

قال رئيس مجلس مفوضي سلطة اقليم البترا التنموي السياحي الدكتور محمد النوافلة، إن السلطة تقدمت بعرض للحكومة يتضمن تخفيض سعر التذكرة الموحدة للدخول للبترا لسياحة اليوم الواحد بنسبة 50 بالمائة للزائر شريطة المبيت في فنادق البترا.

واضاف النوافلة لـ(بترا) أن هذه الخطوة تهدف الى تنشيط الحركة السياحية في مدينة البترا الاثرية وبخاصة خلال اشهر ايار وحزيران وتموز وآب المقبلة، حيث تنخفض حركة السياحة الاجنبية في المدينة الوردية خلال هذه الفترة.

وبين ان هذا التوجه يتزامن مع حملة ترويج مكثفة ستقوم بها السلطة بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة للترويج لمدينة البترا الاثرية في السوق الخليجية واستهداف الاجانب المقيمين في دول الخليج العربي.

وتبلغ قيمة التذكرة الموحدة للدخول لمدينة البترا 50 دينارا لسياحة اليوم الواحد، في وقت ما زال فيه العمل جاريا بمعاملة السائح العربي والمقيم الزائر لمدينة البترا كنظيره الاردني من حيث قيمة رسوم الزيارة للمدينة الوردية والبالغة دينارا واحدا.

واوضح رئيس مجلس مفوضي السلطة، ان الحركة السياحية في مدينة البترا تراجعت هذا العام بنسبة كبيرة وغير مسبوقة نتيجة للظروف السياسية التي تمر بها المنطقة، ما انعكس بشكل كبير وسلبي على الاستثمارات السياحية في المنطقة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق