250 مخالفة قطع اشارة حمراء يوميا

هلا أخبار

اكد امين عمان عقل بلتاجي ان المصلحة العامة تعلو فوق كل شي ، وان امانة عمان تقف على مسافة واحدة في تقديم الخدمة لمناطقها الـ 22  . وتقدم خدماتها بعدالة وشمولية .
وكشف امين عمان خلال لقائه امس في نادي الفيحاء رواد واعضاء النادي ان هناك ما بين 200 الى 250 مخالفة يوميا لقطع الاشارة حمراء والتي تعتبر من اخطر انواع المخالفات التي تهدد حياة وسلامة المواطنين .
ولفت ان قطع الاشارة حمراء فضلا عن كونه يشكل تهديد على حياة المواطن وعدم احترام قواعد المرور فانه يتسبب كذلك في تاخير انسيابية المرور لمسارات الطرق على الاشارات الضوئية ضمن نفس المحيط  عند فتح الاشارة لخضراء  .
وجدد بلتاجي التاكيد ان الكاميرات وعددها 22 تم وضعها بمواقع تشهد تجاوزات سرعة وقطع للاشارة الضوئية واتخاذ مسرب خاطئ للمركبات الكبيرة التي يتوجب ان يكون مسارها على اليمين ، لافتا الى انه قد تم  وضع خمسة كاميرات على اشارات ضوئية ، و7 بالشوارع الرئيسية ، اضافة الى 10 كاميرات على سيارات متنقلة .
واكد ان هناك إرادة وتصميم لتطوير منظومة النقل العام في العاصمة عمان وإحداث نقلة نوعية من خلال الشركة المتكاملة ومشروع الباص السريع الذي تم طرح عطاء الحزمة الثانية له مؤخرا .
وعرض بلتاجي خلال اللقاء خطة عمل الأمانة من خلال محاور: البيئة والصحة والأشغال والتخطيط والتنظيم والتنمية المجتمعية وهويّة عمّان والهيكلة المالية والإدارية وماتم انجازه ضمن هذه المحاور .
واشار ان امانة عمان وللحفاظ على هوية المدينة شكلت لجنة لدراسة مواقع وابنية ضمن عدة مناطق منها جبل عمان وجبل القلعة ووسط البلد وجبل الحسين واللويبدة ، لها قيمة تاريخية ومعنوية حيث يتم حاليا تحديد وحصر هذه الابنية لوضع احكام خاصة لهذه المناطق فيما يتعلق بالارتفعات والكثافة السكانية وحركة المرور والشكل المعماري للابنية والمهن المسموح بممارستها في تلك المواقع .
واكد امين عمان ان دور الدواوين المنشرة في عمان لا يقتصر على استقبال مناسبات الافراح والاتراح وكذلك الحال للنوادي الثقافية والاجتماعية ، مشددا على اهمية ان يتم إستثمار هذه الاماكن لمتابعة شؤون الاحياء بالمناطق .
واستمع امين عمان خلال الحوار المفتوح الذي أداره نائب رئيس النادي رئيس اللجنة الثقافية عبدالله كنعان الى ملاحظات ومقترحات الحضور  والتي ركزت على ضرورة الرقابة والتفتيش على اعمال البنية التحتية لمقاولي الشركات والمؤسسات الخدمية بتصويب اوضاع الشوارع كما كانت عليه ، وايجاد منظومة مواصلات فعالة ، فيما اشاد مواطنون بتحسن مستوى النظافة في مدينة عمان .




هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق