ترجيح تخفيض اسعار المحروقات بنسب تتراوح بين 6 و 8 %

هلا اخبار

رجح مصدر مسؤول في لجنة تسعير المشتقات النفطية تخفيض اسعار المحروقات بنسب متفاوتة بداية شهر نيسان المقبل، بالاضافة الى تثبيت سعر اسطوانة الغاز المنزلي عند 8 دنانير للاسطوانة، وذلك انعكاسا لعودة اسعار النفط العالمية للانخفاض بدءا من منتصف الشهر الحالي.

وقال المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه انه من المتوقع تخفيض اسعار المشتقات النفطية بنسب تتراوح بين 6 و 8 % بعد ان رفعت الحكومة الاسعار خلال الشهر الحالي بنسب تراوحت بين 11 و 12 %.

وتوقع المصدر بحسب يومية العرب اليوم ان يبلغ متوسط سعر برميل نفط برنت العالمي خلال الشهر الحالي نحو 52 دولارا، الذي يعتبر احد المرتكزات الرئيسة في آلية التسعير الحكومية.

يشار الى ان متوسط سعر برميل نفط برنت قبل 30 يوما، بلغ نحو 56 دولارا وفقا لبيانات وزارة الطاقة والثروة المعدنية، الامر الذي ادى الى رفع اسعار المشتقات النفطية بالمملكة بنسب تراوحت بين 10 و 12 % عما كانت عليه خلال شباط من العام الحالي.

ويتم احتساب التسعيرة الجديدة بعد حساب معدل سعر برميل النفط خلال الشهر الحالي والفروقات الناتجة عن توقف توريد النفط العراقي إلى المملكة منذ شهر كانون الثاني 2013، ووفقا لسياسة التسعير الشهرية التي تعتمدها الحكومة في تسعيرة المشتقات النفطية، من المقرر أن تعدل الحكومة اسعار المشتقات النفطية لتصبح سارية من فجر الاول من نيسان المقبل.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق