الاردن يؤكد تسهيل السياحة الدينية للاتراك


هلا أخبارالتقى وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور هايل الداوود، هنا اليوم السبت، نائب رئيس الوزراء التركي بولنت ارينيتش، ونقل اليه تحيات جلالة الملك عبدالله الثاني للرئيس التركي رجب طيب اردوغان وتمنيات جلالته للشعب التركي بمزيد من التقدم والازدهار.

وجرى خلال اللقاء، الذي حضره السفير الاردني في انقرة امجد العضايلة، بحث علاقات التعاون المشترك بين البلدين وسبل تعزيزها وخاصة في موضوع السياحة الدينية التركية للاماكن السياحية الدينية في الاردن وابرزها زيارة مقامات الصحابة والاماكن المقدسة في القدس وخاصة من قبل الحجاج والمعتمرين الاتراك.

واكد الداوود توفير كافة الامكانات والتسهيلات للحجاج الاتراك لزيارة القدس من خلال الاردن وكذلك زيارة الاماكن الدينية الاردنية، مرحبا بالطلبة الاتراك الراغبين بتعلم اللغة العربية والدراسات الدينية في الجامعات الاردنية.

واستعرض الداوود الجهود التي يقوم بها الاردن بقيادة جلالة الملك في القدس والمسجد الاقصى مبينا ان علماء الدين في الاردن وفلسطين قاموا مؤخرا باصدار تعريف ديني وتاريخي للمسجد الاقصى المبارك استشعارا منهم للخطر المحدق به والذي تجسد في اواخر 2014 الماضي بمحاولة الاحتلال الاسرائيلي فرض تعريف مغلوط لهذا المكان المقدس ينسبه لتاريخ يهودي وانكاره لهوية المسجد التاريخية والاسلامية لافتا الى ان التعريف اكد ان المسجد الاقصى مكان اسلامي خالص للمسلمين دون سواهم.

واشار الداوود الى ان الاردن قام بفتح باب التبرع لمشاريع الحفاظ على المسجد الاقصى من خلال الصندوق الهاشمي لاعمار المسجد الاقصى المبارك.

من جهته اكد ارينيتش العلاقات المتميزة التي تربط تركيا بالاردن والرغبة التركية بتطويرها وتعزيزها مبديا اهتمامه بموضوع زيارة الحجاج الاتراك للاردن وتوجه الطلبة الاتراك لتعلم اللغة العربية والدراسات الدينية في الجامعات الاردنية.

–(بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق