أمير الكويت يستقبل الدكتور النسور

halahala

استقبل سمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح أمير الكويت اليوم الثلاثاء رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور واعضاء الوفد الاردني المشارك في المؤتمر الدولي الثالث للمانحين لدعم لوضع الانساني في سوريا الذي تستضيفه الكويت.

واعرب النسور عن شكر وتقدير الاردن لمواقف دولة الكويت الداعمة للمملكة بقيادة سمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح، منوها بان دولة الكويت كانت سباقة في الوفاء بالتزاماتها تجاه الاردن بموضوع المنحة الخليجية التي ستسهم في تنفيذ عدد من المشروعات التنموية والخدمية.

واكد النسور عمق العلاقات الأخوية التي تربط الأردن ودولة الكويت والحرص على تعزيزها في مختلف خدمة لمصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

وعرض للتحديات التي تواجه المملكة في ظل الاوضاع الاقليمية غير المستقرة وتداعيات الازمة السورية على الاردن الذي يستقبل نحو 4ر1 مليون لاجئ سوري ما يشكل ضغوطات على القطاعات الرئيسة في المملكة لا سيما التعليم والصحة وفرص العمل.

واكد ان الاردن وفي ظل هذه الظروف ومحدودية الموارد يحتاج اكثر من أي وقت مضى الى دعم اشقائه واصدقائه لتجاوز التحديات الصعبة التي تواجهه.

كما اعرب النسور عن الشكر والتقدير للكويت وسمو امير دولة الكويت على هذه المبادرة الانسانية باستضافة المؤتمر الثالث للمانحين لدعم الوضع الانساني في سوريا مثلما اعرب عن شكره لرئيس مجلس الوزراء الكويتي سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح لحرصه على تعزيز العلاقات الثنائية وللسفير الكويتي في عمان الدكتور حمد الدعيج على متابعته الحثيثة لمسيرة العلاقات بين البلدين .

واعرب سمو امير الكويت خلال اللقاء الذي حضره عدد من الوزراء والمسؤولين في البلدين والسفيران الاردني في الكويت، والكويتي في عمان عن الامل بان تكون النتائج التي يتمخض عنها المؤتمر افضل من المؤتمرين السابقين.

واكد اهمية حسن ادارة الاموال التي تساهم فيها الدول والمنظمات الدولية لصالح دعم الشعب السوري، وان تخصص لغايات الاغاثة الانسانية وضرورة ان لا تذهب كنفقات تشغيلية من قبل الامم المتحدة كرواتب ودراسات وغيرها، مضيفا ان الدول المانحة يجب ان تعرف الاموال التي تقدمها من بداياتها وحتى نهاياتها.

وطلب سمو امير الكويت من النسور نقل تحياته الى جلالة الملك عبدالله الثاني وحرص سموه على تعزيز مسيرة العلاقات الثنائية خدمة لمصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق