الطراونة يهدد بفصل “المتشاجرين” عشية إنتخابات “الأردنية”

mohh

شهدت الجامعة الاردنية عشية الانتخابات الطلابية مشاجرة افسدت الفرحة التي بدت على وجه إدارة الجامعة التي توعدت بدورها بإتخاذ الاجراءات العقابية اللازمة بحق المتسببين بها.

ففي الوقت الذي وصف رئيس الجامعة الأردنية الدكتور اخليف الطراونة مجريات العملية الإنتخابية ب”العرس الديمقراطي” أكد أنه تم تحويل 10 طلاب ممن شاركوا في مشاجرة وقعت داخل الجامعة ظهر الثلاثاء الى لجان التحقيق.

وتستعد الجامعة الاردنية صباح الخميس لانتخابات مجلس طلبتها في دورته (2015 / 2016), وسط مخاوف من تجدد المشاجرات والمشاحنات بين تجمعات طلابية لا تنتمي إلى فكر ايدولوجي –وفق ما يؤكد مراقبون–.

رئيس الجامعة الطروانة شدد في حديثه لـ”هلا أخبار” على أن العملية الانتخابية تسير بكل سهولة ويسر وأن الجامعة على أتم الاستعداد لهذا العرس الديمقراطي.

بيد أن الطراونة لم يخفِ انزعاجه من المشاجرة التي نشبث على خلفية انتخابية فرقها الامن الجامعي مستخدماً طفايات الحريق لـ”اخمادها” ، مؤكداً أن العمل جارٍ لاستدعاء المزيد من الطلاب لمساءلتهم بعد العودة الى تسجيلات كاميرات الامن الجامعي .

وأوضح أن كل شخص ثبتت مشاركته في المشاجرة سيتم فصله ولا رجعة عن قرار الفصل ، محذراً الطلاب من الاساءة لجامعتهم او افتعال المشاجرات , مهدداً أن عقوبة الفصل تنتظر كل شخص يسيء الى الجامعة .

وفيما يخص مجرى العملية الانتخابية, رجح مراقبون أن المرشحين المستقلين سيحصلون على مقاعد تتراوح بين 49-53 مقعدا, وأن الطلبة المحسوبين على التيار الاسلامي سيحصلون على مقاعد تتراوح بين 38 الى 41 مقعدا متوزعة على جميع الاقسام والكليات والقوائم.

ودعا المراقبون الى تكثيف عناصر الامن الجامعي في بعض الاقسام والكليات مثل (الأعمال , الزراعة , الحقوق), خوفاً من حدوث مصادمات فيها , مؤكدين أنه اذا ارادت الجامعة الحفاظ على سير العملية الانتخابية دون حدوث اي مناوشات او مشاجرات , فيجب على الامن الجامعي الانتشار على بوابات الجامعة ومنع دخول أي شخص من خارجها .

ويتنافس (511) مرشحا على (78) مقعداً بعد أن حسم (11) مقعدا بالتزكية, وفق الدكتور عزمي محافظة رئيس اللجنة العليا للانتخابات .

واسماء الفائزين بالتزكية هم : عدي رحاحلة، منذر الطيطي، عبد العزيز الشوا، أحمد السعود، يزن الجبور، حامد الشبلي، شهد الناطور، عبد الحافظ عربيات، محمد المعايطة، مريم بريك، ومعاذ سليحات.

وترشح 64 طالباً على 8 قوائم على مستوى الجامعة ، على النحو التالي : النشامى 9 مرشحين، أهل الهمة 7 , موطني 7 ، جيل النهضة 7، العروبة 9 ، بصمة أمل 9، الشهامة 7 ، والعودة 7.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق