تشغيل المركز الموحد للنقل الدولي منتصف نيسان المقبل

halahala

أعلن مدير عام هيئة النقل البري المهندس مروان الحمود ان البدء بتشغيل السيارات والحافلات العاملة على الخطوط الدولية من المركز الموحد للنقل الدولي سيبدأ اعتباراً من منتصف شهر نيسان المقبل.

وقال في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء ان الهيئة ستتولى إدارة المكتب الموحد بالتنسيق مع شركة المركز الموحد التابعة للوحدة الاستثمارية في المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، وتم وضع خطة لتشغيل هذا المركز وإلزام سيارات النقل الدولي العراقية والحافلات الاجنبية التي تعمل بين المملكة والدول المجاورة من محافظة العاصمة بالانطلاق والوصول من والى المركز الموحد.

وبين انه تمت مخاطبة وزارة الداخلية ومديرية الامن العام ودائرة الجمارك وأمانة عمان بموعد التشغيل والمسارات المحددة وكذلك اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة والقانونية لضمان سير عملية التشغيل.

وعن سيارات السفريات العراقية بين أنه تم عمل منشور ارشادي يبين المسار التفصيلي في رحلة الذهاب والإياب الى المركز وتم الطلب من إدارة حدود الكرامة تعميم هذا المنشور على سائقي سيارات السفريات العراقية لضمان الالتزام بالمسار المحدد لهم.

وأشار المهندس الحمود الى أنه تم عمل نماذج للتصاريح المعتمدة وكشف للركاب (منافست) وتم تعميم هذه النماذج على كافة الجهات المعنية ليتم اجراء اللازم كل حسب اختصاصه.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق