حاجز زجاجي يفصل سائق التاكسي عن الركاب في المملكة

eyad

تدرس ادارة السير المركزية وضع حاجز زجاجي بين السائق والراكب في المركبات العمومية (تاكسي)، وذلك لفرض المزيد من الخصوصية داخل المركبة وتوفير حماية للسائق بحسب مكتب العلاقات العامة لادارة السير المركزية.

وفي التفاصيل، تتجه ادارة السير الى وضع تعليمات وأنظمة جديدة خلال الفترة المقبلة لتنظيم عمل سائقي ” التاكسي”، بحيث سيتم الزام جميع سائقي التاكسي بلباس رسمي وموحد، وتحديد الامكان المخصصة للوقوف والتوقف لتحميل الركاب في جميع انحاء المملكة، سعيا منها للحد من الازمات والحوادث المرورية .

نقيب اصحاب السيارات العمومية والتاكسي احمد ابو حيدر قال ردا على استفسارات “هلا اخبار ” حول توجه ادارة السير انه سيتم عقد اجتماع مع الجهات ذات العلاقة في ادارة السير المركزية يوم غد لبحث مستجدات المتعلقة بقطاع المركبات العمومية “تاكسي ” العاملة في المملكة.

ودعا ابو حيدر الى فرض العقوبات والمخالفات بحق كل مخالف لكن بطريقة لا تجحفُ لوضعِ المادي لاصحاب التاكسي والسائقين في المملكة مضيفا الى ان وضع عازل بين السائق والراكب يعتبر سلبيا لفقدانه ادنى معايير السلامة في التنقل الامر الذي سيعرض حياة السائق والراكب الى الخطر.

ويشار الى ان الحكومة بدأت بداية العام في المراحل التشريعية لمسودة مشروع قانون السير الجديد الذي يغلظ العديد من العقوبات على مخالفة أحكامه. وكانت وزارة الداخلية أعلنت في حزيران 2014 مسودة المشروع الجديد الذي يرفع غرامة قطع الإشارة الحمراء إلى 200 دينار وكثير من المخالفات الاخرى.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق