المومني: الحكومة لم تتدخل في التعيينات بالصحف

feisal

أكد  وزير الدولة لشؤون الاعلام والأتصال، الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني، ان الحكومة ليس لها اي صلة بما يحدث في الصحف بخصوص وضعها المالي، مشددا ان الحكومة ستدرس توصيات النواب وستحاول تقديم المساعدة وفق القانون و النظام.

واشار الدكتور المومني في رده على مداخلة النواب حول وضع الصحف اليومية الورقية، خلال الجلسة الصباحية اليوم الاحد التي خصصها المجلس لمناقشة هذا الملف، ان الاعلام يمتلك الحق في مراقبة أداء وعمل الحكومة.

وفي رده على مداخلة النائب يحيى السعود الذي قال انه “لايريد ان يسمع كلاماً انشائياً حول وضع الصحف، أكد المومني: انه لا يتكلم كلاماً انشائيا، لكن الحكومة تتصرف وفق القانون والانظمة.

ونوه الوزير الى ان الحكومة تعاطت مع وضع الصحف، مشيرا الى ان الحكومة تتفاعل مع توصيات مجلس النواب.

وحول التغول الحكومي على السياسات التحريرية في الصحف، نفى وزير الاعلام هذا الكلام جملة وتفصيلاً، مشددا على ان الحكومة تتعامل مع الاعلام كسلطة منفصلة تراقب أدار الحكومة.

وتحدى الوزير المومني في رده على ان للحكومة تدخلاً في التعيينات بالصحف، ان الحكومة على مدى 30 شهراً لم تتدخل في التعينات في الصحف.

وشدد ان الحكومة ليس لها اي صلة بما يحدث في الصحف بخصوص الوضع المالي، مؤكدا ان الحكومة ستدرس توصيات النواب وستحاول تقديم المساعدة وفق النظام والقانون.

 






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق