الاردن يضم اكثر من 100 الف موقع اثري

-فيصل التميمي

قدّر متحدثون معَنيون بالشان السياحي، ان الاردن يضم اكثر من 100 الف موقع اثري.

واجمَع المتحدثون في المؤتمر الصحافي التحضيري لمؤتمر مستقبل الامن السياحي العربي واقع وتطلعات الذي انعقد صباح اليوم في عمّان، على ان الاردن يعد واحة أمن وآمان في اقليم ملتهب، الامر الذي يعطي ميزة سياحية آمنة للمملكة.

ونوه هؤلاء الى ان مؤتمر مستقبل الأمن السياحي العربي واقع وتطلعات والذي سينعقد خلال الفترة من 1 الى 3 ايلول المقبل، سيركز الأمن السياحي وحماية الاثار، الاعلام السياحي، معوقات الامن السياحي، إدارة الازمات، الجرائم السياحية، الأمن السياحي والتواصل الفعًال.

ويناقش المؤتمر ايضا، أمن المنشآت السياحية، السياحة والارهاب، الأمن السياحي واقتصاديات السياحة، دور المجتمعات المحلية في تحقيق الأمن السياحي في المقاصد السياحية، السياحة العلاجية، السياحة الرياضية، السياحة العلمية، السياحة التعليمية.

وقالت ممثلة عن الجامعة الهاشمية ميرنا مصطفى، ان رؤية المؤتمر ترتبط ارتباطاً وثيقاً بالأمن والآمان وهكذا نهضة الوطن العربي.

وبيّنت انها قامت بدراسات عن الواقع السياحي في الاردن، مشيرة الى ان الاردن يضم اكثر من 100 الف موقع اثري.

ومن جابنها قال زميلها من الجامعة الهاشمية فادي بلعاوي ان المؤتمر يهدف الى تحليل واستقراء التحديات المستقبلية التي تواجه قطاع السياحة في الوطن العربي، وربط مفهوم الأمن السياحي بالتعليم العام والتعليم العالي من خلال تطوير المناهج.

ومن جانبهم أكد الدكتور سعد المسعد من جامعة الزيتونةـ، على اهمية ربط مفهوم الأمن السياحي بجودة الخدمات السياحية، بالاشارة الى مناقشة القضايا السياسية والاجتماعية والاقتصادية وانعكاساتها على مفهوم الامن السياحي.

وشدد على أهمية مناقشة وتحليل الصعوبات التي تواجه قطاع السياحة.

20150428_103231 20150428_103251






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق