بسكويت بالفيتامينات لطلبة المدارس

-إياد الفضولي

توزع وزارة التربية والتعليم 345 الف حبة بسكويت مدعمه بالفيتامينات والاملاح المعدنية يوميا على بعض طلبة المدارس الحكومية والمصنعة في مصانع القوات المسلحة الاردنية – الجيش العربي.

وأضاف رئيس قسم الاغذية في وزارة التربية والتعليم المهندس، محمد غازي الجوبان لـ “هلا اخبار”، ان الوزراة توزع بسكويت مدعم بالفيتامينات على طلبة المدارس،  وتشمل الصفوف من الأول والى السادس ابتدائي، حيث بلغ عدد الطلاب المستفدين من المشروع للعام الدراسي الحالي نحو 345 الف طالب وطالبة.

وأكد الجوبان ان المدارس المشموله بمشروع الاطعام هي الواقعة في جيوب الفقر وعددها 1800 مدرسة تقريبا مبينا ان مجموع ما سيتم توزيعه على الطلبة في السنة الدراسية “90 يوم” من مشروع الاطعام يقارب 3 مليون حبة .

وقال الجوبان ان عملية توزيع البسكويت المدعم بدأت منذ منتصف شهر ايلول من العام الماضي وتم الانتهاء من التوزيع بتاريخ اليوم 7-5-2015، ويتم تدقيق أعداد الطلبة وأسماء المدارس في الكشوفات الواردة من جميع مديريات التربية والتعليم المشمولة بالمشروع في بداية كل مرحلة أو فصل دراسي وإجراء أي تعديلات قد تطرأ عليها خلال مراحل التنفيذ، وتزود القوات المسلحة الأردنية بهذه الكشوفات، ومتابعة كميات المواد الغذائية الموردة باستمرار.

ويشار الى ان  وزارة التربية والتعليم  كانت توزع فيتامينات على شكل اقراص دوائية على طلبة المدارس تم ايقافها عام 2004، اتجهت الوزارة وبالتنسيق مع وزارة الصحة الى تدعيم البسكويت الذي يوزع على طلبة المدارس بهذه الفيتامينات.

وجدير بالذكر ان البسكويت الموزع مدعم بشكل كامل بـ 8 فيتامينات بالاضافة الى 3 انواع من الاملاح المعدنية وبهذه الطريقة تضمن الوزارة بأن الطلبة يتناولون مادة مغذية اضافة الى كونها مدعمة بالفيتامينات المهمة للنمو والتطور والتركيز والنشاط بشكل عام .





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق