110 قروش الحد الاعلى لسعر كيلو القطايف بجميع انواعه

 

-إياد الفضولي

كشف الناطق الاعلامي باسم وزارة الصناعة والتجارة ينال البرماوي أن الوزارة اتفقت مع نقابة أصحاب المخابز على أن يكون الحد الأعلى لسعر كيلوا لمادة القطايف بجميع احجامه “دينار وعشرة قروش” كحد أعلى، ويسمح لأصحاب المحلات والحلويات أن يباع بسعر أدنى من المتفق عليه لأن ذلك يؤدي الى منافسة في السوق المحلي تصب في مصلحة المستهلك.

واكد البرماوي لـ”هلا اخبار” أن كل من يُخالف السعر المتفق عليه لمادة القطايف سيتم تحرير مخالفة في حقه، “العصافيري، والعادي ..الخ

وأضاف أن مخزون المواد التموينية يغطي فترة 3-12 شهور وبعض السلع تتجاوز هذه الفترة، بالإضافة إلى التنسيق المستمر بين الوزارة ومستوردي المواد الغذائية ومنتجيها لتزويد السوق من احتياجاته من مختلف السلع.

وبين ان الوزارة ستقوم برقابة مستمرة ومكثفة على جميع المحلات التجارية في شهر رمضان بحكم ارتفاع معدلات الإستهلاك كما هو معتاد لضمان استقرار الاسعار دون ارتفاعها، مشيرا الى ان الوزارة بدات بتشدسد الرقاية منذ بداية الاسبوع الماضي تزامنا مع بدء المواطنين التجهيز للشهر الفضيل، وذلك لضمان توفر كافة السلع والمواد التموينية بكميات كافية تغطي و تزيد عن حاجة الإستهلاك المحلي، وتفادي حدوث أي اختلالات سعرية تضر بالمواطن.

ولفت ان هناك استقرار عام في اسعار السلع فالمؤشرات والمعطيات المتوفرة تأكد أن الأسعارتميل الى الاستقرار، وربما يطرأ انخفاضات على بعضها لاعتبارات اهمها انخفاض أسعار المواد الغذائية عالمية.

وأضاف الى ان هناك وفرة كبيرة من الخضراوات والفواكه والدواجن في السوق المحلية في هذا الوقت الذي يتزامن مع حلول شهر رمضان .

وتعمل الوزارة بنهج تشاركي مع القطاع الخاص للمواد الغذائية من باب المسؤولية للوطنية الملقاة على كاهل الجميع.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق