27 نائبا يطالبون الحكومة بتوخي العدالة في اختيار رؤساء الجامعات


 هلا-اخبار

دعت مذكرة نيابية وقعها 27 نائبا الى تدخل رئيس الوزراء من اجل توخي العدالة في اسس واختيار رؤساء الجامعات سيما رئاسة جامعة اليرموك .

وجاء في المذكرة التي تبناها النائب المهندس خليل عطية ” متابعة للآلية التي تدار حول شغل منصب رئيس جامعة اليرموك، واعلان مجلس التعليم العالي عن فتح باب التقدم لشغل هذا المنصب وعلى اثر اجتماع مجلس التعليم العالي للتصويت على تجديد ولاية الرئيس الحالي من عدمه، وما خلص اليه تصويت المجلس بعدم التجديد بداعي عدم الحصول على الاغلبية النصف + واحد من اصل (10) اعضاء، صوت (5) مع التجديد و(3) ضد التجديد وامتناع واحد واعلن الرئيس لصالح عدم التجديد لعدم الحصول على الاغلبية”.

وتابعت المذكرة ” ان مؤسسات التعليم العالي في الاردن كانت وما زالت من اقواها في المنطقة ويتفاخر بها واهتمامنا بالتعليم كما اهتمامكم، … اما ما آلت اليه نتائج التصويت على رئيس الجامعة بهذه الطريقة والذي يشوبها مجانبة للعدالة والصواب ولا تدع مجالاً للشك بتبييت النية لاستبعاد رئيس الجامعة الحالي عن تجديد ولايته سيما الاعلان مسبقاً عن التقدم لشغل هذه المنصب. لا سيما ان عدم التجديد ايضاً في القضية اعلاه تحتاج الى الاغلبية وعليه ندعو دولة الرئيس للتدخل السريع ووقف كل اشكال التدخل والشخصنة في تعيينات رئاسة الجامعات”.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق