سائقو باصات “حطين –رغدان: اصحاب البسطات بالمنطقة خطر على حياتنا

-إياد الفضولي

اشتكى مجموعة من سائقي الباصات العمومي والعاملة على خط كلية حطين –رغدان من مضايقات مستمرة من اصحاب البسطات في المنطقة، والتي تصل في بعض الاحيان الى تعرضهم للضرب وخصوصا بعد قرار امانة عمان الكبرى بتحويل مسار الخطوط منذ اكثر من 3 اشهر.

وتعليقا على احتجاجات السائقين قال مدير النقل في امانة عمان المهندس عبد الرحيم الوريكات أن عملية تحويل مسار خطوط الحافلات “كلية حطين – رغدان” في منطقة الوحدات جاء بناءا على طلب لجنة مخيم الوحدات.

وبين الوريكات لـ”هلا اخبار” انه وبناء على الاتفاق الذي تم مع لجنة مخيم الوحدات وأمانة عمان والأمن العام، فقد تقرر السماح بدخول حافلات النقل العام كبيرة الحجم للمنطقة دون الصغيرة منها التي ابقي على مسارها خارج المنطقة “الشارع العام”.

وأشار الى ان هذا الاجراء جاء بهدف قيام الحافلات (الكبيرة الحجم) لتوفير خدمة النقل العام للمواطنين في المناطق الداخلية، بالإضافة الى بقاء الشارع فارغ من البسطات.

ومن جهته قال مراقب وسائل النقل في المنطقة رافت دحبور، ان دخول الحافلات الى داخل السوق يعرضهم للمضايقة وتتسبب بالعديد من المشاكل  بين سائقي الباصات واصحاب البسطات في المنطقة، والتي تعرض حياة السائقين في معظم الاحيان الى الخطر.

ويذكر أنه كان قد تم تحويل مسار الحافلات مرورا بمركز أمن الأشرفية لتسلك بعدها الطريق المؤدي الي داخل السوق انتهاء بإشارة البادية لتكمل المسار بالشكل الإعتيادي.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق