اطلاق حزمة متكاملة من الاجراءات للسياحة الخليجية في الصيف


 

هلا-اخبار – ياسر مهيار

اكد وزير السياحة والاثار نايف الفايز انه تم النتهاء من وضع خطة سياحية متكاملة لموسم الصيف الحالي تستهدف السياحة الخليجية، حيث ستبدأ خلال عطلة عيد الفطر السعيد.

وقال الفايز لـ”هلا اخبار”، ان الوزارة قامت باعادة تفعيل خططها السياحية خلال موسم الصيف، خاصة تلك التي تعنى بالسياحة الخليجية التي تتعبر سياحة عائلية، من خلال توفير برامج الرحلات وتقديم كافة التسهيلات على المعابر الحدودية، بالاضافة للسماح بادخال المرافقين للسياح الخليجيين من الجنسيات المقيدة الى المملكة.

وأضاف ان الوزارة وضعت الخطة الكفيلة التي من شانها تسريع دخول المسافرين عبر كافة المعابر الحدودية البرية منها او المطارات، كما وقامت باعادة تفعيل برنامج “الاردن احلى” الذي من خلال سيتم تقديم رحلات سياحية الى كافة المواقع السياحية والاثرية المنتشرة في المملكة وباسعار مناسبة تلبي كافة شرائح المجتمع المحلي (السياحة الداخلية) وذلك مع عودة للمغتربين، كما وتبلي رغبات السياح الخليجيين مع عائلاتهم.

وتابع قائلا، انه وضمن الخطة الموضوعة لتقديم الخدمات امام السياحة الخليجية، فانه تقرر السماح للسائح ادخال اكثر من سيارة باسمه عبر الحدود، وادخال المرافقات (الخادمات) من الجنسيات المقيدة شريطة ان تكون اقامتها صالحة لدى مستخدمها، حيث سيتم منحهم تأشيرة دخول عبر المراكز الحدودية .

واكد الفايز ان خطة الوزارة لموسم الصيف لا تنحصر فقط على عطلة عيد الفطر السعيد بل ستواصل تقديم كافة خدماتها وبرنامج “الاردن احلى”، وربط هذه الخدمات مع الفعاليات الثقافية والسياحة التي ستقام في المملكة خلال موسم الصيف خاصة مهرجان جرش، كما وستفدم كافة التسهيلات لدخول السائح العربي الى كافة المواقع الاثرية.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق