حجوزات فنادق العقبة قبيل عطلة العيد تقترب من سعتها القصوى

-أحمد النعيمات

ارتفعت نسبة حجوزات فنادق مدينة العقبة لتصل لغاية اليوم الى 90% لتشمل جميع فئات الفنادق العاملة، بحسب رئيس جمعية فنادق العقبة صلاح الدين البيطار.

وبين البيطار في رده على استفسارات “هلا اخبار”، ان فنادق العقبة تشهد في هذا الوقت من العام اقبالا كبيرا من السياح سواء من داخل المملكة اومن خارجها، بحيث تتجاوز نسب الاشغال فيها الفترة السابقة، الامر الذي من شانه أن ينعكس ايجابا على الحركة التجارية في المدينة، متوقعا في الوقت نفسه ارتفاع نسب اشغال كافة فنادق العقبة خلال عطلة ايام العيد لتبلغ سعتها القصوى.

في حين، اكد رئيس جميعة وكلاء السياحة والسفر شاهر حمدان ان المواطنين خلال فترة الاعياد يفضلون زيارة مدينة العقبة للاستجمام والسياحة، مشيرا الى ان فترة عطلة عيد الفطر تدفع النسبة الاكبر من المواطنين قضاء اجازاتهم في المواقع السياحية المحلية.

وقال حمدان لـ”هلا اخبار” ان الوجهة السياحية المفضلة للاردنيون هي العقبة، يليها البحر الميت ثم البتراء ووادي رم، مشيرا الى ان العروض التي قدمتها وزارة السياحة في الفترة الاخيرة ساهمت في رفع مستويات الحجوزات في كافة المواقع السياحية بشكل ملفت.

واضاف، ان حجوزات الاردنيون للسفر الى الخارج تتركز على شرم الشيخ وبالمرتبة الاولى تليها تركيا، منوها الى ان فترة عطلة عيد الفطر، لم تشجع شريحة واسعة من المواطنين على السفر، متوقعا ان تبلغ مستويات الاشغال لفنادق العقبة ولفنادق البحر الميت خلال ايام العيد المقبلة نسبة 100 %.

ويشار الى ان وزير السياحة والاثار فايز الفايز قال في تصريحات صحافية سابقة ان عائدات قطاع السياحة في المملكة سجل تراجعا بنسبة 15 بالمئة في الثلث الاول من 2015 مقارنة بالفترة ذاتها من 2014.

واوضح ان "المجموعات السياحية الاجنبية تحديدا شهدت تراجعا كبير في الجزء الاول من هذا العام ما انعكس على الدخل السياحي بما يقارب 15 بالمئة في اول اربعة اشهر من العام الحالي مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي".





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق