تحويل 130 مركبة سفريات الى “تاكسي”

-إياد الفضولي

كشف مدير الإعلام والاتصال في هيئة النقل البري د.عبلة وشاح، أنه تم تحويل ما يقارب 130 مركبة للسفريات الخارجية (خط الشام – بيروت) الى سيارات تاكسي تعمل داخل العاصمة عمان ضمن التعليمات والوان الجديدة لسيارات العمومي العاملة في المملكة.

وقالت د.وشاح لـ “هلا اخبار” ان الهيئة اصدرت تعلميات جديدة تبين من خلالها الشكل الجديد لسيارات العمومي “التاكسي” العاملة في المملكة، والتي ستصبح الزاميا في نهاية العام الحالي، مهيبة بجميع اصحاب التاكسي ومن يرغبون في امتلاكها بتغيير الالوان وطبعات الجنب وفق التعليمات الجديدة في اقرب وقت.

وأضافت أن جميع سيارات التاكسي في العاصمة عمان ستبقى باللون الأصفر مع طبعة جانبية على الأبواب باللون الأخضر تتوسطها نصوص باللون الكحلي، ويميزها شعارين الاول يدل على هيئة النقل البري والثاني شعار يتوسطه عبارة "أفق الأردن"، بالاضافة الى عنوان المكتب الخاص بالسيارة ومنطقة العمل واللواء.

وفيما يتعلق بالسيارات العمومي “التاكسي” العاملة في محافظة الزرقاء أشارت د.وشاح الى انها ستتميز جوانبها الامامية والخلفية باللون الاصفر واما الشعار باللون الأزرق يتوسطه كتابة باللون الكحلي.

وشملت التعليمات الجديدة الصادرة عن الهيئة محافظة اربد بحيث سيتم تعديل لون جميع طبعات “التاكسي” العاملة والجديدة الى اللون الاحمر، وفي محافظة البلقاء الى اللون البني.

وبينت ان ما يميز جميع وسائط النقل في الاردن أنه سيكون هناك رسم عليها موحد تحت مسمى "أفق الاردن" لافته في الوقت نفسه الى أن هذا الرسم سيحتوي على عدة رسومات تاريخية وسياحية للمملكة.

وبدأ عدد من مالكي سيارات التاكسي في العاصمة عمان بتغيير ألوان “الطبعات” الجانبية على أبوب سياراتهم، في خطوة لتشمل تغيير مواصفات وسائط النقل العام في كافة محافظات المملكة مع بداية العام المقبل 2016 .





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق