الكلالدة: نظام التمويل المالي للاحزاب سيصدر قريبا

هلا-اخبار

أكد وزير الشؤون السياسية والبرلمانية الدكتور خالد الكلالدة ان الحكومة ستصدر قريبا نظاما للتمويل المالي للاحزاب السياسية وفق اسس ومعايير.
واضاف خلال لقائه ائتلاف تنسيقية الاحزاب الوسطية التي تضم أحزاب (العدالة والتنمية، العدالة والاصلاح، العربي الاردني، الرفاه، الحرية والمساواة، دعاء) اليوم الخميس، انه بعد إقرار قانون الاحزاب السياسية من مجلس الامة، تتطلع الحكومة لبناء علاقة مؤسسية مع الاحزاب السياسية، لاستكمال تعاونها وشراكتها مع الاحزاب بشكل اوسع، حرصا منها على ان يكون للاحزاب دور رئيس في العملية الديمقراطية وتنمية الحياة السياسية.
واضاف الكلالدة ان هناك خطة لدى الوزارة لنشر الوعي السياسي بأهمية الاحزاب وتطوير وبناء قدراتها، والبدء بتعريف الطلاب والطالبات في المؤسسات التعليمية بحقوقهم وواجباتهم التي نص عليها الدستور من خلال طباعة مواده وتوزيعها عليهم.
واكد ان الوزارة مستعدة للتعاون مع الاحزاب في تدريب كوادرها، ولديها خطة للبدء بعقد ندوات حوارية للطلاب والطالبات بالجامعات عن الاوراق النقاشية الملكية الخمسة.
واوضح الكلالدة ان الوزارة حاليا تعكف على اعداد دليل الاحزاب السياسية وسيكون متوفرا على موقع الوزارة الالكتروني، وهي مستعدة لمتابعة قضايا الاحزاب ومنتسبيها وكوادرها.
من جهته، اكد رئيس ائتلاف تنسيقية الاحزاب الوسطية الدكتور نظير عربيات ان الاحزاب الوسطية التابعة للائتلاف متمسكة بالمسيرة الاصلاحية في الاردن، وببناء علاقة مؤسسية مع الوزارة، وان يكون للاحزاب دورا في الحياة السياسية الاردنية ترجمة لتطلعات جلالة الملك عبدالله الثاني في دعم عملية التحول الديمقراطي في الاردن، مؤكدا اهمية وجود برامج مشتركة بين الوزارة والاحزاب.
وحضر اللقاء امين عام وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية رامي الوريكات، وامناء عامون الاحزاب اليسارية المنضوية تحت مظلة ائتلاف تنسيقية الاحزاب الوسطية.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق