“السياحة” تنظم رحلات مبيت الى البترا والعقبة لـ 114 شخصاً

ياسر مهيار

ساهمت وزارة السياحة والاثار من خلال الحملة السياحية التي اطلقتها خلال عطلة عيد الفطر “الاردن احلى”، في دعم السياحة المحلية الى مدينة البترا الاثرية، من خلال زيادة اعداد زوارها خلال ايام العطلة.

وكشف منسق ومسؤول السياحة الداخلية في وزارة السياحة والاثار لؤي ايوب لـ”هلا اخبار”، انه في الوقت الذي تعاني منه المدينة الوردية من تراجع في اعداد السياح بشكل عام خاصة الاجانب، فقد ساهمت الحملة “الاردن احلى” وخلال ايام عطلة عيد الفطر السعيد في جلب السياح المحليين للمبيت فيها ومن ثم الانطلاق الى مدينة العقبة.

وقال انه تم خلال عطلة العيد ايام (الجمعة والسبت والاحد) نقل 60 شخصا من خلال حملة “برنامج الاردن احلى”، الى مدينة البترا للمبيت فيها ومن ثم الانطلاق لمدينة العقبة لقضاء يوم اخر.

واضاف ان نسبة الحجوزات في مدينة العقبة بلغت 100 بالمئة وهي السعة القصوى، لذلك فقد تم تنظيم رحلات سياحية للمواطنين الى مدينة البترا للمبيت فيها، مشيرا الى ان هذه الارقام تعتبر جيدة ومؤشرا جيدا على نجاح الحملة.

وتابع ايوب قائلا ان الحملة ستبقى مستمر طيلة العام، وستقوم بتنظم الرحلات مع نهاية كل اسبوع ( الخميس، الجمعة، السبت)، حيث تم نقل 54 شخصاً خلال نهاية الاسبوع الماضي للمبيت يوما في البترا وآخر في العقبة.

يذكر ان حملة الاردن احلى، يقدم برامج رحلات سياحية متنوعة الى مختلف المواقع السياحية في المملكة، خاصة الى مدينتي البترا والعقبة وباسعار تشجيعية، وهي مدعومة من قبل وزارة السياحة والاثار بنسبة 50 بالمئة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق