“الاوقاف”: نقل موقع مخيم الحجاج الاردنيين في عرفات الى موقع آخر

رصد –ياسر مهيار

كشفت وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية، انها قامت هذا العام بتغيير ونقل موقع مخيم حجاج بيت الله الحرام في جبل عرفات من موقعه القديم الى موقع جديد افضل، وذلك ضمن حزمة الاجراءات التي اتخذتها لهذا العام لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للحجاج.

وقال مدير شؤون العمره ومدير الحج بالوكالة والناطق الإعلامي للدائرة يوسف القضاة خلال مداخلته اليوم على “راديو هلا” “في برنامج الوكيل الذي يقدمه الاعلامي محمد الوكيل، أنه الوزارة عمدت هذا العام على النهوض بالخدمات المقدمة للحجاج، وذلك بهدف التسهيل عليهم وتذليل كافة العقبات التي تواجههم في السابق.

وأضاف أن أسعار رحلات الحج لهذا العام انخفضت بنسبة 15-20 بالمئة مقارنة باسعار المقدمة خلال العام الماضي، في الوقت الذي تم فيه النهوض بواقع الخدمات المقدمة لحجاج بيت الله الحرام للموسم الحالي، لذلك على المواطنين الانتباه الى هذا الموضوع.

وتابع القضاة قائلا، بالاضافة الى تغيير ونقل موقع المخيم الاردني على جبل عرفات الى مكان أفضل، فانه تم هذا الموسم تخفيض اعداد الحجاج في الغرف الى 5 أشخاص، حيث نتنهج الوزارة اسلوب تدريجي في كل عام لتخفيض اعداد الحجاج في الغرفة الواحدة، كما تم استبدال الخيم للحجاج باخرى المانية الصنع مجهزة بالتكييف، كما وسيتم العمل على تقليل عدد الركاب في الحافلات ليصار الى 42 راكبا في الحافلة الواحدة وبمرشد واحد، بعد ان كانت 49 راكبا، الامر الذي سيسهل على الحجاج في السفر، منوها في الوقت نفسه الى ان الحجاج سيلمسون خلال موسم الحج لهذا العام تحسنا كبيرا في مستوى الخدمة المقدمة لهم مقارنة بالاعوام السابقة.

وأشار الى ان الموسم المقبل سيكون هنالك المزيد من الاجراءات التي من شانها تحسين مستوى الخدمات المقدمة لحجاج بيت الله الحرام.

 

 





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق