جلالة الملك يفتتح مؤتمر الاردنيين في الخارج-صور

هلا-اخبار

فيصل التميمي واحمد النعيمات

افتتح جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين صباح اليوم الثلاثاء، مؤتمر الاردنيين في الخارج بمركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات في البحر الميت.

يبحث المؤتمر، على مدى ثلاثة أيام، محاور سياسية واقتصادية، ومحور الأردنيين في الخارج (نجاحات وتحديات وحلول)، ومحور دور البعثات الأردنية في الخارج.

ويهدف المؤتمر إلى توثيق صلة الأردنيين في الخارج بوطنهم، والوقوف على التحديات التي تواجههم، ووضع آليات مستدامة للشراكة معهم وتعزيز مشاركتهم الاقتصادية والارتقاء بالخدمات المقدمة لهم.

وشاهد جلالة الملك والحضور، خلال الحفل، فيلما عرض لرسائل مصورة لمغتربين أردنيين في مختلف أنحاء العالم، جسدت مشاعر ارتباط الأردنيين في الخارج بوطنهم، وقدمت صورة مشرقة عن نجاحاتهم وانجازاتهم وتفوقهم في مختلف المجالات.

وأكد رئيس الوزراء الدكتور عبدلله النسور في كلمة ألقاها خلال الجلسة الافتتاحية  ان الاردنيون يفتحون قلوبهم وبيوتهم للأشقاء العرب نتجية الألام التي عصفت ببلادهم، مشيرا الى ان  الاردنيين في الخارج نموذج فريد في التآخي الديني.

وقال النسور في كلمته خلال المؤتمر ان الاردنيين في الخارج متميزين في الآداء ويمثلون خبرة حقيقية، مؤكدا على ان  المؤتمر يمثل فرصة حقيقية لطرح برامج قابلة للتطبيق.

وبيّن ان الحكومة على تواصل مباشر مع المغتربين في الخارج عبر السفارات الاردنية، موضحا ان الاردنيين في الخارج يخدمون بإخلاص فريد وينتجون بشكل يجعلهم رقم واحد.

ومن جانبه قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جوده ان عدد الاردنيين في الخارج سجل 750 الف مغترب يتوزعون على 61 دولة.

واضاف ان حضور جلالة الملك المميزة في العالم منع من استغلال القضية الفلسطينية، مؤكدا ان جلالة الملك اقتنع العالم وبقوة الخطاب الملكي بسماحة الاسلام.

واشار جوده الى ان الاردنيين في الخارج مسملين ومسحيين يعبرون عن الاسلام الذي يجّمع ولا يفّرق.

IMG_7317 IMG_7309 IMG_7301 IMG_7298 IMG_7297 IMG_7295 IMG_7294 IMG_7290 IMG_7243 IMG_7238 IMG_7220





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق