“راديو هلا” ينظم لقاء بين الذنيبات وطلبة “التوجيهي” ممن لم يحالفهم الحظ

-ياسر مهيار

يستعد “راديو هلا” خلال الايام القليلة المقبلة لترتيب لقاء خاص بين وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات وطلبة الثانوية العامة الذين لم يحالفهم الحظ هذا العام في مبنى الوزارة.

جاء ذلك خلال مداخلة لوزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات على “راديو هلا” اذاعة القوات المسلحة الاردنية–الجيش العربي في برنامج “مطب اذاعي” الذي يقدمه الزميل احمد سرور، حيث أبدى الوزير استعداده التام للقاء الطلبة الذين لم يحالفهم الحظ بشكل شخصي والتنسيق مع فريق عمل البرنامج لدعمهم معنوياً.

ووجه الذنيبات خلال المداخلة رسالة الى طلبة الثانوية العامة ممن لم يحالفهم الحظ هذا العام أكد من خلالها “ان الدنيا لم تنتهي بعدم تحقيقك النجاح، وان الشخص الجيد هو الذي يستطيع تحويل فرصة الفشل الى حالة نجاح مميزة”، مشيرا الى ان الطالبة الذين لم يحالفهم الحظ ليسوا اقل ذكاءً ومقدرة من نظرائهم الناجحين.

وكشف الذنيبات ان العملية التعليمية والتربوية اليوم بدأت تعود الى طبيعتها، والذي كان يحصل في السابق انما هو نوع من “التضخم غير المبرر” في معدلات الطلبة، وذلك نتيجة إما لاستخدام الوسائل غير المشروعة او بسبب الزيادة الكبيرة في العلامات التي كانت تمنح للطبة لرفع نسب النجاح في امتحان الثانوية العامة، الامر الذي أحدث خللاً في النظام التعليمي والتربوي، وجعل هنالك اقبالا هائلا على الجامعات والدراسة في الخارج، في الوقت الذي لايستطيع طلبة الجامعات اكمال برنامج دراساتهم.

واكد ان الطلبة اصحاب معدلات 70% سيقبلون في تخصصات مختلفة، واصاحب معدلات 92-93% في فرع العلمي سينافسون على تحصص الطب.

وفي رده على سؤال حول المجموع الذي حققه في امتحان الثانية العامة، اكد الذنيبات انه حقق معدل 69% وعدة اعشار في عام 1972، حيث حصل على الترتيب الرابع بالفرع الادبي على محافظة معان.

 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق