موجة حارة تبدأ تأثيرها السبت المقبل ودرجات الحرارة تتجاوز الـ40

 

-ياسر مهيار

تأثر المملكة ابتداءً من يوم السبت المقبل بموجة حارة تشتد خلال بقية ايام الاسبوع المقبل يرافقها ارتفاع ملموس على درجات الحرارة، حيث يتوقع أن تبلغ اواخر الثلاثينيات وبداية الاربعينيات درجة مئوية في العاصمة عمان.

وكشف مدير العمليات في موقع طقس العرب أسامة الطريفي لـ"هلا اخبار"، أنه ابتداءً من يوم السبت المقبل ستتأثر المملكة بكتلة هوائية شديدة الحرارة  تعمل على ارتفاع درجات الحرارة لمستويات قياسية في كافة المحافظات، خاصة يومي الاحد والاثنين، الذي يتوقع ان تتجاوز درجة الحرارة فيهم الـ 40 درجة مئوية، حيث يتوقع ايضا ان تستمر الموجة شديدة الحرارة طيلة ايام الاسبوع المقبل على اقل تقدير.

وأضاف انه يتوقع على غير العادة خلال شهر آب، تساقط لبعض الامطار الرعدية في بعض مناطق المملكة اعتبارا من يوم الاحد المقبل، وتزداد هذه الفرصة في مناطق البادية الجنوبية والشرقية مع عدم استبعاد وصولها الى بعض المدن الرئيسية في المملكة ومنها العاصمة عمان.

يذكر بان درجات الحرارة لم تتجاوز الـ 40 درجة مئوية في العاصمة عمان منذ 5 سنوات وتحديداً منذ تاريخ 22/8/2010، حيث بلغت درجات الحرارة حينها في عمان 43.2 درجة مئوية، وقد اعتبرت في حينها الاعلى في تاريخ السجلات المناخية للعاصمة عمان.

ويحذر خلال فترة تأثر المملكة بالموجة الحارة من خطر التعرض المباشر لاشعة الشمس في كافة مناطق المملكة، خاصة خلال ساعات الظهيرة والعصر، كما وينصح بالاكثار من شرب السوائل الباردة والمرطبة، بالاضافة عدم ترك الاطفال داخل المركبات خاصة خلال فترة تأثير الموجة الحارة.

 

ويتوقع ان تبلغ درجات الحرارة خلال ايام بداية الاسبوع المقبل كالتالي:

السبت 38 درجة مئوية

الاحد 40 درجة مئوية

الاثنين 41 درجة مئوية

 

 

 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق