الدفاع المدني يحذر من ارتفاع درجات الحرارة

 

-إياد الفضولي

شدد الناطق الاعلامي باسم الدفاع المدني العميد فريد الشرع على مراقبة الأطفال، ومنعهم من الخروج واللعب تحت اشعة الشمس المباشرة خلال الاسبوع القادم الذي يشهد ارتفاع على درجات الحرارة.

وأضاف الشرع لـ"هلا اخبار" على المواطنيين كافة وأصحاب الامراض المزمنة خاصة تفادي الخروج في وقت الذروة، مؤكدا على ضرورة الإلتزام بأخذ العلاج في وقته.
ووضح ان الإجراءات التي يجب على المواطن اتباعها لتفادي الإجهاد والإنهاك الحراري، تتلخص في تجنب الخروج في وقت الذروة، بالإضافة الى تجنب الوقوف الطويل تحت أشعة الشمس المباشرة.

وبين الشرع أهمية مراقبة أصابه الإعياء او ضربة الشمس داعيا المسعف الى القيام بالإسعافات الأولية والتي من اهمها نقل المصاب الى مكان بعيد عن اشعة الشمس، ورشه بالماء، وفك كل ما يعيق عملية التنفس ونقله الى المستشفى ان تتطلب ذلك.

وبين الشرع ان أهمية مراقبة أصابات الإعياء او ضربة الشمس داعيا المسعف الى القيام بالإسعافات الأولية والتي من اهمها نقل المصاب الى مكان بعيد عن اشعة الشمس، ورشه بالماء، بالإضافة الى فك كل ما يعيق عملية التنفس ومن ثم نقله الى المستشفى اذا كان بحاجة ذلك.

ودعا الشرع المواطنيين الى تناول السوائل والإكثار منها.

 وفي رده على استفسارات "هلا" بما يتعلق في الإطارات وسائل النقل والتي من الممكن أن تتأثر في مثل هذه الظروف الجوية، انه يجب على المواطن الحيطة والحذر، فإذا كانت الوقاية في الأيام العادية مطلب رئيسي ففي هذه الظروف الجوية أهم المطالب التي نلح على المواطنين بضرورة وجودها.

واكد الشرع على ضرورة صيانة المركبات، بالإضافة الى السير بسرعات متندية  لان ارتفاع الحرارة يؤثر على الناحية الفنية في المركبة سواء بالإطارات التي من الممكن أن تتأثر بتمدد الهواء داخلها بسبب ارتفاع درجات الحرارة،او الجدلة الكهربائية التي من الممكن أن تؤدي الى تماس كهربائي واحتراق للمركبة لا قدر الله.

وأشار الى ان لا نية لمديرية الدفاع المدني بأطلاق صفارات الانذار، وأنه لا حاجة لإستخدامها، ووجدت لحالات الطارئه، وارتفاع درجة الحرارة أمر في علم الجميع، وان دور المديرية في مثل هذه الظروف الجوية الخاصة تتمثل في التثقيف والتوعية التي تصب في امن المواطن وسلامته. 






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق