السفارة الاردنية في بلجيكا تحذر الاردنيين الخروج من منازلهم

هلا-اخبار

حذرت السفارة الاردنية في العاصمة بروكسل ببلجيكا الاردنيين المقيمين هناك الخروج من منازلهم الا للضرورة القصوى،  بعد أن رفع مستوى التهديد في بروكسل، وذلك عبر موقعها الرسمي للسفارة.

وقالت الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين صباح الرافعي لـ”هلا اخبار” أن وزارة الخارجية دعت منذ يومين ومن خلال السفارة الأردنية في بروكسل المواطنين الأردنيين المقيمين في بلجيكيا وخاصة العاصمة بروكسل إلى توخي الحيطة والحذر وعدم الخروج من منازلهم إلا للضرورة القصوى.

وأضافت الرافعي، انه على المواطنين الأردنيين متابعة الموقع الإلكتروني للسفارة الأردنية في بروكسل لمتابعة اي شي تصدره السفارة للمواطنين الأردنيين وفقا للأوضاع الأمنية هنالك.

وتأتي هذه التدابير الاحترازية  بعد قرار السلطات البلجيكية رفع درجة الطوارئ في إقليم بروكسل إلى المستوى الرابع وهو أعلى مستوى على مقياس الطوارئ البلجيكية بسبب وجود معلومات مؤكدة لديها بوجود تهديدات إرهابية.

وألقت الشرطة البلجيكية القبض على 16 شخصا آخرين في مداهمات الليلة الماضية بحثا عن المسؤولين عن هجمات 13 نوفمبر تشرين الثاني الدامية في باريس لكنها لم تتمكن من اعتقال المشتبه به الرئيسي فيما أغلقت الحكومة العاصمة بروكسل لليوم الثالث اليوم الاثنين.
وستظل خدمة قطارات الأنفاق والمدارس ومتاجر عديدة مغلقة في بروكسل لكن عددا قليلا من الموظفين سيذهبون إلى أعمالهم في المدينة التي يوجد بها أيضا مقر الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي وذلك بعد أن حذر رئيس الوزراء البلجيكي شارل ميشيل من هجمات وشيكة على غرار ما حدث في باريس.

*ودعت الرافعي المواطنين للتواصل مع السفارة في بروكسل على الرقم: 264077550032

 

*ووزارة الخارجية مركز العمليات 5501444/فرعي 3428  ومباشر العمليات 5735166






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق