ضباب كثيف وازمة سير ..والارصاد تحذر “صور”

هلا- اخبار  

يلف الضباب الكثيف العديد من مناطق المملكة لاسيما الشمالية والوسطى، فيما يتواصل سقوط الامطار.

وفي عمان غلف الضباب مناطق واسعة منها، ووصل في بعض المناطق لدرجة انعدام الرؤية، رافق ذلك  ازمة سير خانقة في العديد من الشوارع لاسيما الرئيسية منها، فيما انتشرت دوريات السير لتعمل على التخفيف من الازمة.

واكد مدير سير العاصمة العقيد باسم الخرابشة لـ “هلا اخبار ” ان ازمة السير التي حصلت صباح اليوم الخميس اعتيادية لانها تعتبر فترة الذروة الصباحية اليومية.

واضاف ان الازدحامات الكثيفة في بعض شوارع العاصمة  كانت بسبب تساقط الأمطار مما تسبب في بعض حوادث السير التي ساهم بها ايضا التتابع القريب بين المركبات،مما اعاق الحركة المرورية. وبين ان سائقي المركبات لا يسلكون الطرق الفرعية مما يسبب ازدحامات في الطرق الرئيسية.

وأكد الخرابشة ان ادارة السير تعمل من اجل سلامة المواطن والتخفيف من أزمات السير على الطرقات.

وكانت دائرة الارصاد الجوية حذرت، من خطر تشكل  الضباب خاصة فوق الجبال العالية ومناطق البادية كما حذرت من  خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار في مناطق البادية خلال ساعات النهار ومن خطر شدة سرعة الرياح والهبات المرافقة لها.

 كما حذرت  من خطر تشكل الصقيع أثناء الليل في العديد من مناطق المملكة خاصة البادية والمرتفعات الجبلية والسهول / خطر الانزلاق على الطرقات ومن خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغيوم المنخفضة الملامسة لسطح الارض.وتتاثر المملكة بمنخفض جوي قادم من سيبريا.

 

5 9 4 11 8 1 2 13 7 74740

12334168_475078379361788_704379528_o






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق