اول طائرة لنقل لاجئين سوريين من الاردن الى كندا غدا

هلا-اخبار

إياد الفضولي – علمت “هلا اخبار” ان أول طائرة ستقل لاجئين سوريين من الأردن الى كندا ستغادر من مطار الملكة علياء الدولي غدا الاربعاء.

وقال المصدر أنه ضمن الاتفاق المبرم بين الحكومتين الأردنية والكندية فانه سيتم نقل  11 آلاف لاجئ سوري من المملكة الى كندا .

وأضاف ان المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في الاردن جهزت 10 الاف ملف خاص باللاجئين، حيث تعهدت بتسليم ١١ الف ملف قبل نهاية العام، وهي تقوم باختيار اللاجئين حسب الحالات الاكثر احتياجا مراعية الاعمار، مشيرا الى أنه من المفترض مغادرتهم جميعهم قبل نهاية شهر شباط ٢٠١٦.

وأشار المصدر الى أن طائرة عسكرية نقلت مؤخرا 163 لاجئا سوريا من لبنان عبر مطار الملكة علياء الدولي، وكان في استقبلهم رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو.

وكان وزير الهجرة والمواطنة الكندية جون ماكالوم أشاد بالدعم الأردني لجهود بلاده في إعادة توطين 25 ألف لاجىء سوري ونقلهم الى كندا بحلول شهر شباط المقبل.

وقال مكالوم في تصريح صحفي سابق أن الحكومة الأردنية داعمة بشدة للجهود الكندية الساعية لتحقيق هذا الهدف.

وأكد أن الخطوط الجوية الملكية الأردنية هي الأخرى متعاونة بصورة كبيرة مع الحكومة الكندية، مبينا ان بلاده ستقوم بإستئجار طائرات من الخطوط الملكية الأردنية لنقل اللاجئين السوريين إلى كندا، مشيرا الى أن الحكومة الكندية تعمل ما في وسعها لتنفيذ وعدها بإستقبال 25 ألف لاجىء سوري بنهاية شهر شباط.

ونوه الى ان 10 آلاف لاجىء سوري سيصلون إلى كندا نهاية الشهر الحالي.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق