الأرصاد: ثلوج ممزوجة مع المطر فوق المرتفعات العالية

الأرصاد تحذر من خطر الانزلاق وتشكل السيول

هلا أخبار – قالت إدارة الأرصاد الجوية إلى أن المملكة ستبقى تحت تأثير كتلة هوائية باردة جداً ورطبة مرافقة لإمتداد منخفض جوي يتمركز شمال غرب سوريا.

وأضافت في بيان لها صباح الجمعة، أن الأجواء شديدة البرودة في أغلب المناطق، وغائمة جزئياً إلى غائمة، مع هطول الأمطار في الأنحاء الغربية من المملكة، وأجزاء من المناطق الشرقية، يصحبها الرعد وتساقط زخات من البرد أحياناً، ويتوقع خلال ساعات النهار أن تكون الهطولات غزيرة أحياناً في بعض المناطق.

وأشارت إلى أن الهطولات ستؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، كما يتوقع أن تشهد المرتفعات الجبلية العالية هطول زخات من الثلج تكون أحياناً ممزوجة مع المطر، وتدريجياً خلال ساعات الليل تضعف الهطولات بوجه عام.

وتابعت أن الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تتجاوز سرعتها 50كم/س في بعض المناطق، وتكون مثيرة للغبار في مناطق البادية، وتخف سرعتها تدريجياً أثناء الليل.

وحذرت إدارة الأرصاد الجوية من: خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد الهطولات، وخطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها منطقة البحر الميت، وخطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب والغيوم المنخفضة الملامسة لسطح الارض فوق المرتفعات الجبلية، وخطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مناطق البادية التي لا تشهد هطولات، وخطر شدة سرعة الرياح والهبات القوية المرافقة لها.

زر الذهاب إلى الأعلى