صناعة الأردن تثمن استثناء عراقي من تسجيل للواردات

هلا أخبار – ثمن رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير، الاعفاء المتبادل بين العراق والأردن من خلال قرار استثناء المنتجات العراقية والأردنية من أي نظام تسجيل للواردات يطبق لدخول أسواق كلا البلدين، والإبقاء على الإعفاءات لقوائم استثناء (344) سلعة أردنية من حصر البنود الجمركية العراقية للمنتجات الأردنية.

واتفق الاردن والعراق في ختام المباحثات التي اجراها امس الخميس بالعاصمة بغداد رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة والوفد الوزاري المرافق مع رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي على استثناء المنتجات العراقية والاردنية من اي نظام تسجيل للواردات يطبق لدخول اسواق كلا البلدين.

وأكد المهندس الجغبير في بيان صحفي اليوم الجمعة، أن القرارات العراقية جاءت تأكيدًا على العلاقة الأخوية التي تجمع بين القيادتين في البلدين الشقيقين، وبمتابعة من رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، وبموازاة الجهود التي تبذلها وزارة الصناعة والتجارة والتموين مع نظيرتها العراقية.

وأشار إلى أن استثناء الأردن من نظام تسجيل للواردات العراقية والإبقاء على الإعفاءات يحافظ على انسياب السلع الأردنية الى السوق العراقية، ولا سيما وأن العراق من أهم الأسواق وأكثرها استقبالًا للصادرات الأردنية. وشدد المهندس الجغبير على أن غرفتي صناعة الأردن وعمان تحرصان دائمًا على زيادة التواصل مع الجهات العراقية المختلفة من خلال اللقاءات الرسمية بين الطرفين والمشاركة في المعارض العراقية عبر إقامة أجنحة أردنية، بهدف عرض المنتج الأردني وزيادة تبادل السلع بين البلدين. (بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى