توجه حكومي لاصدار مشروع قانون ينظم عمل الرصد الجوي

هلا-اخبار

إياد الفضولي – صرح مصدر حكومي مسؤول،الاثنين، ان هنالك توجها حكوميا لاصدار مشروع قانون ينظم عمل محطات الرصد الجوي في الاردن، وذلك مع كثرة الجهات التي اصبحت تعمل في مجال الرصد الجوي بالمملكة.

وقال المصدر لـ”هلا اخبار” إن هذا الاجراء  بات ضروريا بهدف تنظيم عمل محطات الرصد الجوي، بعد ظهور عدد من المراكز في الاردن.

وأضاف ان الحكومة ستطلب من الجهات التي تعمل في مجال الرصد والتنبؤات الجوية الحصول على ترخيص رسمي قبل ممارسة عملها في هذا المجال.

واشار المصدر الى ان كثرة الجهات التي تعمل في مجال الرصد الجوي والتي تقوم باصدار نشرات جوية اصبحت تؤثر وبشكل كبير على حياة المواطن، والمؤسسات الحكومية والرسمية.

وبين ان القانون سيهدف الى تنظيم العمل بمجال الارصاد الجوية، وحصر عمليات الرصد والتبؤات الجوية بالدوائرة، وذلك لوجود مسؤوليات قانونية في استخدام هذه المعلومات وأثرها على كافة قطاعات الدولة المختلفة وحياة الناس وممتلكاتهم.

وتعتبر محطة الرصد الجوي منشأة تستخدم لاغراض الرصد سواء كانت على الارض او البحر مع ادوات ومعدات لمراقبة الغلاف الجوي للارض، لتوفير معلومات عن حالة الطقس ودراسة الطقس والمناخ.

يذكر انه خلال الفترة الاخيرة صدرت عن عدة جهات تعمل في مجال الرصد الجوي في المملكة، تنبؤات جوية متضاربة حول طبيعة الاحوال الجوية في المملكة لاسيما خلال الموسم الشتوي الحالي.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق