“الإصلاح النيابية”: قانون الانتخاب يلبي طموحات الشعب

هلا-اخبار

قال رئيس كتلة الاصلاح النيابية النائب مجحم الصقور إن الكتلة شاركت في النقاشات المستفيضة سواء ورش أو ندوات حول قانون الانتخاب، كما شارك بها ممثلين عن الأحزاب ومؤسسات المجتمع المدني ووزارة التنمية السياسية والشؤون البرلمانية.
وأضاف إن الكتلة تؤكد أن مشروع القانون جاء ملبيا للطموحات الملكية والشعبية في الخروج بقانون انتخابات عصري يضمن مشاركة واسعة لكل أطياف المجتمع في العملية الانتخابية، وبالتالي إفراز مجلس نيابي يرقى بمستوى طموحات الشعب.
ونوه الصقور إلى أن مشروع القانون “وضع نهاية لما كان يؤرق الشعب بكل نخبه، وأدى إلى تراجع الحياة الديمقراطية، ألا وهو قانون الصوت الواحد الذي تحفظت عليه بعض القوى السياسية، وحرم الكثيرين من التعبير عن حقهم الانتخابي”.
وتابع “لكن اليوم أصبح هذا القانون من الماضي الذي لا يجوز أن نبقى ملتفتين نحوه، بل علينا أن نضعه في ذاكرة النسيان ونمضي للأمام”.
وأوضح الصقور ان كتلة الإصلاح النيابية وعلى الرغم من بعض الملاحظات على القانون، إلا أنها تعلن تأييدها له، معرباً عن أمله أن نواصل المسيرة للخروج بقانون انتخابات يحقق الرؤى الملكية والشعبية المنشودة باستكمال مسيرة الاصلاح.

 

 






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق