مجلس النواب ينعقد لمناقشة الانتخاب(تحديث)

هلا-اخبار

بدأ  مجلس النواب اليوم الاحد اولى جلساته الخاصة بمناقشة مشروع قانون الانتخابات لعام 2015 برئاسة رئيس المجلس عاطف الطراونة، وحضور رئيس الوزراء عبد الله النسور وهيئة الوزارة.

وطالب النائب ثامر بينو سحب مشروع قانون الإنتخاب، كما حث رئاسة مجلس النواب على اعتماد التصويت الالكتروني خلال مناقشات مشروع القانون.

النائب مفلح الرحيمي اعتبر أن مشروع القانون اصلاحي، مبيناً أنه سيثري الحياة السياسية الاردنية، مشيداً بجهود اللجنة القانونية التي بذلتها خلال الشهور الماضية. وقال أنه حتى يتم انتخاب مجلس النواب على أسس حزبية فإن هذا القانون يفي بالغرض. من جهته طالب النائب احمد الجالودي مباشرة التصويت على مشروع قانون الانتخاب، قائلا ان المداخلات التي تجري الان كان من الاولى ان تكون في القراءة الاولى.

 اما النائب محمد الحجايا  فقد طالب بحصر النقاش بالقانون ومنع اعاقة المناقشة. 

 

وقال النائب محمود  الخرابشة انه لا يمكن ان يكون هناك اصلاح الا اذا كان هناك استقرار تشريعي.  مطالبا بمنح الوقت الكافي لمناقشة القانون.

 اما النائب عبد الهادي المحارمة قال ان  هناك مخالفة على المادة رقم واحد من قانون الانتخاب وهي ان هذا القانون لم يقر اصوليا داخل اللجنة القانونية. وتابع لم يكن هناك اي نصاب في جلسات مناقشة القانون وعندما اعترضنا . قال رئيس اللجنة انه سيتم مناقشة جميع الملاحظات داخل اللجنة. وأشار الى ان اللجنة باشرت في اقرار المواد دون الرجوع الى مقترحاتنا.

 

محمد القطاطشة:

نحن اليوم نشرع لنقل الدولة الاردنية الى مرحلة جديدة. نحن اليوم امام مرحلة جديدة لالغاء التحالفات الاجتماعية والعشائرية وهذا القانون يريد انصاف الفقراء.

جميل النمري :
طالب باتاحة المجال لنقاش القانون لانه اكثر تعقيدا من قانون سابق.

وفاء بني مصطفى:

حقق هذا القانون انجازا هاما في اطارة التحول الى النسبية والتخلص من قانون الصوت الواحد.
وأقترح ان يتم تعديل اسم القانون.

 

 

 

 

 





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق