المواصفات والمقاييس: رضاعات الاطفال امنة

هلا-اخبار

إياد الفضولي – اكد مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس الدكتور حيدر الزبن إن الاردن لا يستورد اية منتجات مطاطية وخاصة رضاعات الاطفال، والتي تحتوي على مركب MBT الكيمياوي، لانه مصنف بالخطير جدا.

وفي تصريحات لـ”هلا اخبار” اوضح الزبن انه ومنذ 4 سنوات لم تدخل الاردن اية شحنة تحمل اية انواع تحتوي على هذا المركب الخطير ، مشيرا الى انه يتم استخدام هذه المادة الكيماوية في بعض المصنوعات المطاطية لتجعلها مرنة.

 وكان خبراء من منظمة الصحة العالمية حذروا من وجود مادة كيمياوية في معظم المنتجات المطاطية بدء من مصاصات ورضاعات الأطفال، القفازات المطاطية، الواقيات الذكرية وحتى نظارات السباحة، قد تسبب الإصابة بمرض السرطان.

وقال الزبن انه وفي في حال وصول اي شحنة للمملكة تحتوي على هذه المنتجات وخاصة رضاعات الاطفال، فانه ينبغي ارسال البيان الجمركي للشحنة الى مؤسسة الغذاء والدواء، لاجراء الفحصوات عليها، والتاكد  من خلوها من مادة MBT، بالنظر لطبيعة الاستخدام الفوري لرضاعات الاطفال التي توضع في فم الطفل مباشرة.

وشدد  الزبن على ان مؤسسة المواصفات والمقاييس تتعامل مع الاصناف الخطيرة بشكل حذر ودقيق، لمنع دخولها للمملكة حفاظا على صحة المواطنين وسلامتهم.

 






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق