95 % من المخدرات المضبوطة معدة للتهريب خارج المملكة

هلا-اخبار

ياسر مهيار

اكدت دائرة مكافة المخدرات في مديرية الامن العام  ان 95 بالمئة من المخدرات التي تم ضبطها خلال العام الماضي كانت معدة للتهريب للخارج.

وقال مدير دائرة مكافحة المخدرات في مديرية الامن العام العميد انور الطروانة خلال مداخلته على “راديو هلا” اذاعة القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي عبر برنامج الوكيل الذي يقدمه الاعلامي محمد الوكيل، ان الاردن وبحكم موقعه الجغرافي الذي يقع بين مناطق الانتاج والاستهلاك يعتبر ممر غير قانوني للمخدرات، حيث القت الازمة السورية بظلالها على ظاهرة المخدرات وتم ضبط كميات كبيرة خلال العام الماضي جلها كان معدا للتهريب للخارج.

واضاف ان العام الحالي 2016 سيكون عام مواجهة المخدرات في المؤسسات العليمية، حيث بدأت مديرية الامن العام باطلاق عدد من الخطوات والاجراءات التي من شانها مكافحة هذه الظاهرة، حيث تم استحداث وانشاء عدة اقسام جديدة، ورفد محافظة العاصمة بقسم جديد.

كما وتم توجيه الجهود للتركيز على المؤسسات التعليمية من جامعات ومدارس، حيث سيكون هناك قسم يعنى ومخصص بمتابعة المؤسسات التعليمية، وذلك من خلال اخضاع كافة العاملين في هذه المؤسسات الى دورات مكثفة وورشات عمل  حول هذه القضية.

وكشف الطراونة انه لم يتم ضبط اي حالة تعاطي للمخدرات داخل حرم الجامعات او المدارس، لكن الحالات التي تم ضبطها هي خارج اسوار المؤسسات التعليمية.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق