مصدر حكومي يحذر من تناقل الاخبار غير الرسمية حول عملية اربد

هلا اخبار

احمد النعيمات – حذر مصدر حكومي من تناقل اية اخبار على المواقع الالكترونية أو  على صفحات التواصل الاجتماعي تتعلق بتفاصيل عملية اربد، دون التأكد من صحتها ، مشددا على ضرورة التزام الجميع بنقل وتداول الاخبار الصادرة عن الجهات الرسمية على وجه الخصوص.

واشار المصدر لـ”هلا اخبار”، الى ان تداول الاشاعات والاخبار  غير الموثوقة ستؤثر على سير التحقيقات الامنية وعلى الامن الوطني، وعلى اهالي منتسبي الاجهزة الامنية. داعيا لاحترام ومراعاة شعور اهالي منتسبي لاجهزة الامنية، وعدم تناقل الاشاعات.

يذكر ان مصدر امني اشار إلى ان بعض وسائل الاعلام وصفحات التواصل الاجتماعي تنشر ما يؤثر سلبا على العملية الامنية بما في ذلك عرض بعض الاسماء، مؤكدا انه ستتخذ بحقها اشد الاجراءات القانونية.

وعلى ذات الصعيد شدد مدير عام هيئة الاعلام الدكتور امجد القاضي على ضرورة ان تضع وسائل الاعلام المختلفة المسؤولية الوطنية والاعتبارات الامنية للوطن واستقراره على رأس اولوياتها خلال تعاملها مع الاخبار ذات الابعاد الامنية.

وطالب القاضي ضرورة تحري الدقة والمصداقية والموضوعية وعدم نشر تلك الاخبار إلا بعد الحصول عليها من مصادرها المعتمدة رسميا، وتحت طائلة المساءلة القانونية.

وأكد ضرورة الالتزام بالنصوص القانونية في قانوني المطبوعات والنشر والمرئي والمسموع والتشريعات الاخرى ذات العلاقة. ودعا مختلف وسائل الاعلام للالتزام بالتشريعات، مبينا ان الهيئة تتابع كل ما ينشر عبر المواقع الالكترونية والاعلام المرئي والمسموع والمطبوع.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق