الحياصات لـ هلا اخبار: حركنا اطباء من عمان والكرك للتعامل مع حادث المدورة


 

هلا اخبار-  اياد الفضولي – أعلن وزير الصحة الدكتور علي الحياصات عن تحريك عدد من الاطباء والجراحين من عمان والكرك الى محافظة معان للتعامل مع مصابي حادث المدورة.

وقال الوزير في تصريحات ل هلا اخبار صباح الخميس ان وزارة الصحة حركت عددا من الاطباء والجراحين من مستشفى البشير في عمان ومستشفى الكرك الحكومي لمتابعة الحالة الصحية للمعتمرين الفلسطينيين الذين تعرضوا للإصابة في الحادث الذي وقع مساء الاربعاء وأودى بحياة ١٦ معتمراً على الاقل واصابة العشرات .

ووصف الحياصات الحادث ب “الضخم” حيث ان غالبية من انتقل الى رحمة الله تعالى من المعتمرين توفوا على الفور بمجرد وقوع الحادث، فيما أصيب اخرون إصابات خطرة.

وأشار الوزير حياصات الذي كان يجيب على استفسارات “هلا اخبار” وهو يتجه الى وادي موسى حيث  جرى نقل العدد الأكبر من المصابين الى مستشفى الملكة رانيا، الى ان الحادث كان صعبا وانقلبت الحافلة التي تقل الركاب اكثر من مرة ما رفع من نسبة الوفيات والإصابات.

  من جهة اخرى أصدر وزير الصحة  الفلسطيني د. جواد عواد، تعليماته بأرسال وفد طبي الى الجانب الأردني لمتابعة علاج جرحى حادث إنقلاب حافلة المعتمرين ، وذلك بالتنسيق وزير الأوقاف يوسف دعيس والذي سيرأس وفد الوزارتين.

وقال مصدر فلسطيني مسؤول لـ”هلا اخبار” ان الوزير عواد اصدر تعليمات بتقديم جميع التسهيلات اللازمة للجرحى المعتمرين ومتابعة علاجهم وعودتهم سالمين الى أرض الوطن.

وأضاف المصدر انه الوفد يضم مدير عام الطوارئ والكوارث د. باسم الريماوي ومدير دائرة التحويلات د. أميره الهندي ومدير عام الشؤون المالية عبد الكريم حمادنه.

ووصف مدير صحة محافظة معان الدكتور تيسير كريشان الحالة العامة لمصابي حافلة المعتمرين الفلسطينيين، بالمستقرة. وقال كريشان لـ(بترا) ان الأشخاص المصابين في الحادث، حالتهم العامة مستقرة وأنه تم تحويل عشرة منهم إلى مستشفيات الملكة رانيا العبدالله في لواء البترا، والأمير هاشم في العقبة ومدينة الحسين الطبية والبشير في العاصمة عمان.

وقال مدير مستشفى معان الحكومي الدكتور وليد الرواد، أنه تم إخلاء جميع الوفيات والإصابات من مستشفى معان الحكومي ولا توجد أية حالات في المستشفى. من جانبه، أكد مدير مستشفى الملكة رانيا العبدالله الدكتور فايز أبو جودة أن عشرين شخصا من مصابي الحافلة يتلقون العلاج في المستشفى وحالتهم العامة مستقرة.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق