بدران لـ ( هلا أخبار) : جدولة الرسوم مرتبط بدعم الحكومة


 

 

هلا أخبار – محمد الهباهبة – قال رئيس مجلس أمناء الجامعة الأردنية د. عدنان بدران أنه توافق مع رئيس لجنة التربية في مجلس النواب د. محمد الحاج على جدولة الرسوم وتخفيضها خلال سنتين في حال قدّمت الحكومة دعماً للجامعة.

وقال بدران في تصريحات لـ (هلا أخبار) : سنجدول الرسوم بمقدار الدعم الذي يُمكن الحصول عليه، ورئيس لجنة التربية وعد أن يتواصل مع الحكومة بهذا الصدد، مبينا ان في حال عدم توفر اي دعم لن يكون هنالك اي تخفيض للرسوم.

وبين أن الرسوم قد لا تُخفّض إلى نسبة 50 %، حيث أن نسبة التخفيض ومقداره مرتبط بالدعم الحكومي، موضحاً أنه ابلغ الحاج أن الجامعة تحمّلت نحو 10 مليون دينار عقب قرارها يوم الاربعاء الذي يقضي بتخفيض الرسوم 50 % واذا الغت الـ 50 % الاخرى فمن شأن ذلك رفع الكلفة على الجامعة الى نحو 20 مليون دينار وهو ما لا تقوى الجامعة على تحمله، ولن تستطيع دفع رواتب الموظفين، وسيعطل القدرة التشغيلية للجامعة.

ولفت الى أن مجلس امناء الجامعة سيجتمع ضمن اجتماعه الدوري يوم الاثنين المقبل للوقوف على آخر التطورات.

وكان رئيس لجنة التربية النيابية نقل للطلبة المعتصمين في الجامعة أنه سيتم الغاء الرفع ما حدا بهم تعليق الاعتصام الى يوم الاثنين لحين البت في القرار رسمياً، في حين كان مسؤول في الجامعة شدد ل هلا اخبارعلى أن رئيس مجلس الامناء بدران وعد بالنظر في جدولة الرسوم وتخفيضها على مدار عامين.

11667027_10154049789656204_964702218_n






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق