إلزام شركات “الحج والعمرة” بمعاون سائق


هلا-اخبار – إياد الفضولي – فرضت وزارة الاوقاف وشؤون المقدسات الاسلامية على مكاتب الحج والعمرة وجود سائق ومعاون له على كافة الحافلات المتوجهة إلى الديار المقدسة.

وقال مدير الحج والعمرة بالوكالة عادل بلفح لـ “هلا اخبار” أن وزارة الاوقاف وشؤون المقدسات الاسلامية خاطبت السفارة السعودية في عمان بهدف منح تأشيرتين للسائق ومعاونه.

وشدد على ضرورة أن يُرسل كل مكتب حج وعمرة اسم سائق الحافلة ومعاونه لمنحه تأشيرة سفر قبل استلام التصريح اللازم لدخول اراضي المملكة العربية السعودية.

وأضاف بلفح ان وزارة الاوقاف خاطبت وزارة الداخلية بمنع مغادرة أي حافلة للحج والعمرة قبل تزويدها اسم السائق ومعاونه قبل السفر، ويشمل هذا الاجراء كافة حافلات الحج والعمرة التي تمر عبر الاردن.

وبين انه يوجد نص في تعليمات قانون شؤون الحج والعمرة صدر عام 2014  وينص على “ان يكون سائق ومعاون له” في الحافلات، موضحا ان تفعيل هذه التعليمات بات ضروريا نظرا للارهاق والتعب الذي يصيب سائق الحفلة نتيجة السير لمسافات طويلة.

ويأتي هذا الاجراء في اعقاب الحداث المؤسف الذي وقع الاسبوع الماضي لحافلة كانت تقل معتمرين فلسطينيين، اسفر عن وفاة 16 معتمرا وأصابة 36 اخرين.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق