عازر لـ”هلا اخبار”: رفع تصنيف “الملكية الاردنية”


هلا-أخبار- أحمد النعيمات- كشف المدير التنفيذي لبورصة عمان نادر عازر، عن رفع تصنيف شركة الملكية الاردنية في بورصة عمان من السوق الثالث إلى السوق الثاني.

وأكد عازر لـ”هلا-اخبار” أنه سيتم نقل إدراج “الملكية الاردنية” خلال الأيام القليلة المقبلة بعد أن زوّدت بورصة عمّان ببياناتها المالية السنوية عن عام 2015، والتي أظهرت تحقيق الشركة لشروط الإدراج في السوق الثاني.

وأشار إلى أن بورصة عمان تقوم بتصنيف الشركات المُدرجة فيها ضمن ثلاثة أسواق وذلك وفق شروط محددة ضمن تعليمات الادراج وذلك اعتماداً على البيانات المالية السنوية لهذه الشركات.

وبين أن شركة الملكية الاردنية مُدرجة حالياً في السوق الثالث وسيتم تغيير تصنيفها ونقلها وترقيتها من سوق إلى آخر بعد تحقيقها لشروط الادراج في السوق الثاني.

يشار إلى أن مجلس إدارة الملكية الأردنية أقرّ في جلسته التي عقدها أخيراً برئاسة سليمان الحافظ النتائج المالية المدققة لأعمال الشركة خلال عام 2015 والتي أظهرت أن الملكية الأردنية حققت ربحاً صافياً في عام 2015 بلغ 21 مليون دينار قبل الضريبة مقارنة بـ49.5 مليون دينار قيمة خسارة الشركة قبل الضريبة في عام 2014.

كما بلغــت قيمة الربح الصافي للشركة بعــد الضـريبة 16 مليــون دينار مقارنة بـ39.6 مليون دينار الخسارة الصافية لعام 2014.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق