“عاملي التخليص” يرفضون نقل الجمرك لـ”الساحة 4″


 

هلا اخبار- رفضت لجنة العاملين في شركات التخليص بالعقبة نقل الجمرك إلى الساحة رقم 4، في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، كونها “تشكل مكان غير آمن على حياة العاملين”، مهددة بتنفيذ إضراب عن العمل في جميع المراكز الجمركية بحال تنفيذ هذا القرار”.
وأشارت إلى “خطورة الطريق، وكثرة وجود الحوادث في تلك الساحة، بسبب حركة الشحن التي تقدر بـ5 آلاف حركة شحن يومياً”.
جاء ذلك خلال اجتماع عقدته لجنة العمل والتنمية الاجتماعية والسكان النيابية اليوم الأحد برئاسة النائب عبدالله عبيدات ناقشت خلاله موضوع نقل الجمرك إلى الساحة 4.
وحضر الاجتماع الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة غسان غانم، ونقابة أصحاب شركات التخليص ولجنة العاملين في التخليص.
وقال عبيدات إن اللجنة استمعت إلى مطالب نقابة أصحاب شركات التخليص، والتي تضمنت:  وضع إطار قانوني لحماية شركات التخليص، وأن يكون المركز الجمركي متكامل، وتفعيل النافذة الواحدة، بالإضافة إلى فتح مسرب خاص للسيارات الصغيرة، وتعويض أصحاب شركات التخليص على الكرفانات القديمة.
من جانبه، بين الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة غسان غانم “أن وزير الأشغال العامة والإسكان سامي هلسة أوعز بإعادة تأهيل الطريق، وعمل الصيانة اللازمة له، بالإضافة إلى توفير وسائل نقل مجانية للعاملين والمراجعين ولأصحاب شركات التخليص إلى الساحة 4”.
وأكد “أن الساحة 4 جاهزة بشكل متكامل، وتعمل بنظام النافذة الواحدة والمعاينة المتزامنة تحت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية”، مشيراً إلى أن الهدف من نقل الجمرك إلى الساحة 4 “هو تقليص زمن مكوث الحاويات قدر المستطاع لتسريع عملية الشحن”.

 






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق