15 الف مواطن يؤمّون “البشير” يوميا


 

هلا اخبار – احمد النعيمات – قدر مدير عام مستشفى البشير الحكومة الدكتور احمد القطيطات عدد المواطنين الذين يؤمون المستشفى 15 الف مواطن يوميا، من مراجعين وعاملين بالمستشفى.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عقد  الثلاثاء  للاعلان عن فعاليات المؤتمر الدولي المؤتمر الطبي الدولي الأول الذي سيعقد في نهاية اذار بمستشفى البشير، تحت رعاية رئيس الوزراء د.عبدالله النسور، وجولة للصحافيين في اقسام المستشفى.

واشار القطيطات الى ان نحو 3 الاف عامل بين ممرض واخصائي وطبيب يعملون في مركز الاسعاف والطوارئ والعيادات الخارجية،  ونحو الف مريض على اسرة الشفاء و 3.5 الف موظف يقدمون الخدمات اللوجسية ومراجعين ومرافقي مرضى يرتادون المستشفى بشكل يومي.

واعتبر ان ما يتم تداوله حول  نقص كوادر الممرضين في مستشفى البشير غير مبرر،بحيث يعمل نحو 1314 ممرض على خدمة 1110 سرير بالمستشفى، وهو ما يتجاوز المعدلات العالمية التي تفترض وجود ممرض واحد لكل سرير.

وعن توفر الاجهزة الطبية وتحديثها، اكد القطيطات ان “البشير” يعتبر من المستشفيات السباقة في تحديث اجهزتها مشيرا الى انه الوحيد الذي يحوي 3 اجهزة رنيم مغناطيسي بالمنطقة.

وتابع: “الحكومة لا توفر اي فرصة لتحديث اجهزة المستشفيات الطبية بشكل مستمر، لكن ما يترتب على الاستخدامات والاستهلاك غير الصحيح للاجهزة هو ما يسبب بعض المعضلات بالعادة.

واضاف، ان مستشفى البشير يرفد كوادره الطبية بكل ما هو جديد من خبرات ودورات تدريبية بشكل مستمر، ويصدر اطباء وممرضين لجميع المستشفيات المحلية الخاصة، والحكومة وبالمنطقة“.

وفيما يتعلق بدور مستشفى البشير بالمجتمع المحلي، قال القطيطات :ان كوادر المستشفى تعمل بمعزل عن امانة عمان الكبرى المسؤولة عن خدمة المجتمع المحلي بالعاصمة عمان، بحيث انتهجت الكوادر الفنية بالمستشفى نمط معين لالية التعامل، مستهجنا غياب الامانة طوال هذه الفترة.

وللوصول الى حلول تخدم المنطقة، بين انه تم عقد اجتماع مع امين عمان عقل بلتاجي، نتج عنه تشكيل لجان مشتركة ستعمل مباشرة بعد انتهاء المؤتمر الطبي، على خدمة المجتمع المحلي المحيط بالمنطقة والوصول الى حلول جذرية .

يشار الى المؤتمر الدولي المؤتمر الطبي الدولي الأول سيعقد  في الفترة من 31-3-2016 الى 2-4-2016 وبمشاركة عدد من الاطباء الاردنيين من القطاعين العام و الخاص والخدمات الطبية الملكية والمستشفيات الجامعية ، واطباء عرب واجانب.

ويشارك بالمؤتمر (189) محاضراً أردنياً  وعربيا ودولياً يمثلون الولايات المتحدة ، بريطانيا ، النرويج ، المملكة العربية السعودية ، الامارات العربية المتحدة ،الجزائر ، ودولة الكويت حيث سيناقشون  (230) ورقة علمية من كافة الاختصاصات الطبية ، بالاضافة الى طب الأسنان ، التمريض ، الصيدلة ، والمهن الطبية المساعدة.

ويهدف المؤتمر الى الاطلاع على اخر المستجدات الطبية ، ونتائج البحوث العلمية في المجالات الطبية ، وعرض للمشاريع الجديدة المستقبلية في مستشفى البشير كمبنى خاص للاسعاف و الطوارئ ، ومشروع الحوسبة الصحية ، والتحديات التي تواجه مستشفى البشير.

 






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق