الطراونة يؤكد أهمية تنسيق المواقف العربية لخدمة قضايا الأمة


 

هلا اخبار – أكد رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة أهمية تضافر الجهود العربية لإدامة التواصل والتنسيق وتقريب وجهات النظر، من أجل خدمة القضايا الوطنية والقومية في مختلف المحافل والمؤتمرات الدولية والإقليمية.
جاء ذلك خلال لقائه بمكتبه في دار مجلس النواب اليوم الأربعاء السفيرة العراقية لدى المملكة صفية السهيل، حيث تم بحث العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين في المجالات كافة.
واستعرض الطراونة والسهيل تداعيات الأوضاع في المنطقة، خصوصاً بالعراق وتأثير ذلك على الأردن ودول الجوار على مختلف الصعد.
وأعرب عن ترحيبه لاستقبال أي وفد يمثل البرلمان العراقي للإطلاع على التجربة البرلمانية والإدارية الأردنية، مؤكداً استعداد المجلس لعقد دورات تدريبية للأشقاء الإداريين في مجلس النواب العراقي.
بدروها، نقلت السهيل رسالة شفوية للطراونة من نظيره العراقي سليم الجبوري، تؤكد اهتمام الأخير بتمتين وتوثيق العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، وإدامة التعاون والانفتاح على الأردن، وتعزيز علاقات التعاون المشترك القائمة بين البلدين.
وأعربت السهيل عن شكرها وتقديرها للمملكة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، لما تقدمه من دعم ومساعدة لبلدها في المجالات كافة، وبالذات بمجالات التدريب واستقبال الجاليات العراقية.
وأشادت بمواقف مجلس النواب التي كانت على الدوام تصب في دعم ومساندة العراق ونصرة قضاياه بمختلف المحافل والمؤتمرات الإقليمية والدولية.

 






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق