الحنيفات : متنزه وملعب وموقع ترفيهي للأطفال في الطفيلة

ارتفاع ايرادات بلدية الطفيلة من 670 الف دينار الى 1.3 مليون دينار
خلطات اسفلتية ساخنة في طرقات بلدية الطفيلة لـ 200 الف متر مربع
مقبرة على الطريق الدائري على مساحة 54 دونماً

هلا أخبار – كشف رئيس بلدية الطفيلة الكبرى المهندس خالد الحنيفات عن جملة من المشاريع الحيوية التي ستُنفّذ في حدود مناطق البلدية.

وقال الحنيفات في حديث لـ”هلا أخبار” أن البلدية تُركّز في عملها على الاستثمار وايجاد متنفس للمواطنين واطفالهم، موضحاً أن البلدية ستُنشىء بالتعاون مع شركة صينية متنزهاً في منطقة المنصورة، وموقعاً ترفيهاً للأطفال.

وبيّن أن البلدية انجزت الموقع الترفيهي في منطقة المنصورة بكلفة تحملتها البلدية مناصفةً مع وكالة الانماء الامريكية الـ (USIAD)، بالإضافة الى انشاء ملعب سداسي لكرة القدم.

واشار الحنيفات إلى أن البلدية ستنفذ خلطات اسفلتية ساخنة ب 200 الف دينار، لتحسين الطرقات في مناطق القصر والبرنيس والمنصورة وحي البحرات ووداي زيد وارويم وصنفحة وعرفة، لاستكمال حلقة تحسين الطرق الفرعية في المدينى.

وستكون البلدية بذلك قد عملت على تعبيد نحو 700 الف متر من الطرقات خلال عامين، منوهاً إلى أنه تم طرح عطاء لبناء 60 جداراً تضاف الى140 جداراً انجزتها البلدية العام الماضي حيث يصبح مجموعها 200 جدار استنادي.

وقال أن البلدية رفدت العام الحالي آلياتها ب3 ضاغطات جديدة و20 عاملا جديدا وحاويات تصنّع من مصنع تابع للبلدية، وقد استعانت العام الماضي ب آليات جديدة (5 بكب اب) و(قلابين) و(لودر) و (3 ضاغطات) وذلك بالتعاون مع الـ (USAID)، وهنالك الية همر و”قريدر” و”مدحلة” و”تنك نضح” في طور التسليم حيث طرح عطاؤها.

وقال الحنيفات أن العام الفائت كان “سحرياً” من حيث الانجاز، وتابع “لم يكن ليحصل ذلك لولا تعاون وزارة البلديات والجهات الداعمة، بالاضافة الى الموارد الذاتية”.

والمح إلى أنه تم انجاز 500 الف متر من شوارع وفرشيات وخلطات ساخنة بقيمة تُقدّر بـ 2.5 مليون دينار، وانشأنا جدراناً استنادية واطاريف وارصفة وادراج ومواقع لتصريف مياه الامطار.

واكد الحنيفات أن الإنجاز يعزز العمل وعلاقة المواطن في البلدية، اذ أن ما يشاهده على ارض الواقع يدفعه الى دفع الضرائب والمستحقات التي عليه، مبيناً أن ايرادات البلدية ارتفعت من 670 الف دينار الى مليون 1.3 مليون دينار.

وتابع ” حينما يشعر المواطن ان هنالك خدمات يحصل عليها، فإن ذلك يدفعه للمبادرة بتسديد المستحقات والالتزامات المترتبة عليه، فهو يشعر بأن واجباً عليه لا بد من القيام به لتنعكس على تقديم خدمات افضل لديه”.

ولفت الحنيفات الى ان الخطة خلال العام استكمال انشاء البنية التحتية للمقبرة الجديدة بعد أن تم استملاك قطعة ارض تقع على مساحة 54 دونماً ب 100 الف دينار لانشاء البنية التحتية وطرق وجدران، وهي على الطريق الدائري قريبة من المقبرة القديمة.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق