خصومات لطلبة الجامعات في محمية “الموجب”

هلا اخبار – افتتحت محمية وادي الموجب ابوابها امام الحركة السياحية، حيث بات بالامكان للزوار والسياح التمتع بالمحمية ومرافقها التي تعتبر من اشهر المواقع السياحة التي تعنى بـ “سياحة المغامرات” في المملكة.

وقال رئيس محمية وادي الموجب مهند الليمون لـ” هلا اخبار”، انه تم بتاريخ 6/4/2016 رسميا افتتاح محمية وادي الموجب امام حركة السياحة المحلية والعربية والاجنبية، محافظة على نفس اسعار تذاكر الدخول التي طبقت خلال العام الماضي 2015.

وقال تم تجهيز الممرات السياحية امام الزوار، وتثبيت اجراءات السلامة العامة، حيث بات بامكان السياح زيارة المكان وممارسة نشاطاتهم السياحية، بالاضافة الى المبيت في الشاليهات التي وفرتها وجهزتها المحمية.

واكد الليمون انه سيتم العمل باسعار رسوم التذاكر التي اعتمدت العام الماضي دون تغيير وهي كتالي:  15  دينار على الاردني، و 18 دينار للمقيم، و21 دينار لكل سائح او زائر اجنبي غير مقيم.

وفيما يتعلق بالشاليهات، اكد الليمون انه تم التعديل عليها وعمل وحدات صحية لكل شاليه، مشيرا الى ان الشاليهات باتت جاهزة لاستقبال السياح وبنفس اسعار العام الماضي وهي كتالي: 65 دينار لكل اردني مقيم شامل وجبة الافطار و 75 لكل اجنبي شامل الافطار.

وكشف رئيس محمية وادي الموجب انه سيكون للزوار من طلاب الجامعات خصم على الاسعار بنسبة 20 بالمئة.

الجدير بالذكر ان مساحة المحمية 216كم2، ويتراوح مستواها ما بين 400 متر تحت سطح البحر إلى 800 متر فوق سطح البحر، وعتبر في أدنى مستويتها أخفض محمية على وجه الأرض، ويقع جزء من المحمية على ساحل البحر الميت.

وتتكون المحمية من سلاسل جبلية صخرية وعرة وأودية ذات مياه نظيفة دائمة الجريان في الأنهر والسيول ويمر من خلالها نهران هما نهر الموجب ونهر الهيدان اللذان يتقاطعان داخل المحمية في منطقة (الملاقي) ليكملا طريقهما سوية إلى البحر الميت.

 

 






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق